Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

السعودية والبحرين تعقدان اتفاقية لتعزيز الأمن الغذائي

الأمن الغذائي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| عقدت المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، اتفاقية تعاون لتعزيز الأمن الغذائي بينهما، وخصوصا في الغطاء النباتي.

وجاء توقيع اتفاقية الأمن الغذائي والتشجير والتجميل، خلال لقاء جمع وزير البلديات والزراعة البحريني وائل بن ناصر المبارك، والوفد المرافق له مع وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي.

وخلال اللقاء، أطلع الوفد البحريني على تجربة السعودية في مجالات الزراعة والتشجير والتجميل وإدارة المخلفات واستخدام المياه.

الأمن الغذائي

كما قدّم الوفد عرض حول أبرز الجهود التي تبذلها حكومة البحرين في مجال التنمية الزراعية

الشاملة وزيادة الرقعة الخضراء، ومشاريع التشجير والتجميل بما يكفل الوصول للأهداف

الوطنية التي تستهدف الحياد الصفري بحلول 2060، وحماية البيئة ومكافحة آثار التغير المناخي.

ونقلت الوكالة عن الوزير المبارك تأكيده متانة العلاقات البحرينية السعودية وامتدادها التاريخي

المتجذر، مشدداً على أهمية مواصلة تعزيزها على كل المستويات.

وتحتل البحرين المرتبة الـ28 عالمياً والخامسة خليجياً من حيث الأمن الغذائي خلال العام 2021.

فيما تقع السعودية في الترتيب الـ44 عالمياً والسادسة خليجياً، حسب مؤشر الأمن الغذائي

العالمي الصادر عن الأمم المتحدة.

التغير المناخي

في حين، أكدت دراسة بحثية حديثة، أصدرها مركز تريندز للبحوث والاستشارات، أن قضية التغير

المناخي تمثل تهديداً خطيراً على الأمن الغذائي العالمي والتنمية المستدامة وجهود القضاء على الفقر.

وتعد القضية الحاسمة في العصر الحديث، حيث يعيش العالم تحولاً في أنماط الطقس يؤدي إلى ارتفاع مستويات سطح البحر؛ ما يزيد من أخطار الفيضانات الكارثية التي تهدد بدورها إنتاج الغذاء.

وذكرت الدراسة، التي حملت عنوان: «تغيرات المناخ ومستقبل الغذاء»، وأعدها الدكتور محمد سلمان الحمادي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في الإمارات، أن قضية التغير المناخي باتت واضحة بشدة، وتأثيراتها المختلفة في تزايد مستمر وسريع.

ولعل أبرز مظاهرها وأوضحها ارتفاع درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن ترتفع من 2.6 درجة مئوية إلى 4.8 درجة مئوية بحلول عام 2100، في ظل ارتفاع درجة حرارة المحيطات، إضافة إلى تناقص كمية الثلوج والجليد وانخفاض مستوى سطح البحر، ووجود المزيد من الموجات الحارة، وذوبان الجليد في القطب الشمالي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.