Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“الاستثمارات السعودي” شريك بالاستحواذ على أبراج فودافون أوروبا

الاستثمارات السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| يستثمر صندوق الاستثمارات السعودي في تمويل عرض الاستحواذ على أبراج شركة فودافون في أوروبا.

وقالت صحيفة “فاينانشال تايمز” عن مصادر مطلعة، إن صندوق الاستثمارات السعودي يشارك في التمويل البالغ قيمته بنحو 14.8 مليار يورو.

وتشغل شركة فودافون 83 ألف برج في 10 دول أوروبية.

صندوق الاستثمارات السعودي

وأشارت المصادر إلى أن شركتي KKR وGlobal Infrastructure Partners تقودان الصفقة

المتوقعة، موضحة أن العرض الذي تقدمت به الشركتان في طريقه للفوز على العرض المقدم

من شركة Cellnex الإسبانية. ومن المتوقع الإعلان عن الفائز الأسبوع الجاري.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن قالت وكالة “بلومبرغ” إن صندوق الاستثمارات السعودي مهتم بشراء

شبكة أبراج شركة الاتصالات القطرية “أوريدو”.

وتشير التقديرات إلى أن أصول أبراج لشركة أوريدو التي تبلغ 20 ألف برج، تتراوح قيمتها بين 3

مليارات و5 مليارات دولار.

وعرض صندوق الاستثمارات العامة الشهر الماضي شراء حصة أغلبية في “توال”، وحدة الأبراج

التابعة لشركة الاتصالات السعودية “stc”.

شركات إقليمية

وفي وقت سابق، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة تأسيس صندوق الاستثمارات السعودي 5 شركات إقليمية تستهدف الاستثمار في كل من الأردن والبحرين والسودان والعراق وسلطنة عمان، وذلك بعد إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار في أغسطس الماضي.

وستبلغ قيمة الاستثمارات المستهدفة ما يصل إلى 90 مليار ريال (24 مليار دولار) في الفرص الاستثمارية بقطاعات تشمل البنية التحتية والعقارات والتعدين والرعاية الصحية والأغذية والزراعة والتصنيع والتكنولوجيا.

وجاء هذا الإعلان خلال اليوم الثاني من النسخة السادسة لمبادرة “مستقبل الاستثمار” المنعقدة في العاصمة الرياض.

وسيعمل تأسيس الشركات الخمس الجديدة على تنمية وتعزيز الشراكات الاستثمارية لصندوق الاستثمارات وشركات محفظته والقطاع الخاص السعودي للعديد من الفرص الاستثمارية في المنطقة، مما سيسهم في تحقيق عوائد كبيرة على المدى الطويل.

إضافة إلى تطوير أوجه تعاون الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية مع القطاع الخاص في كل من الدول التي سيتم الاستثمار فيها.

كما ويأتي الإعلان عن تأسيس الشركات الجديدة تماشيا مع استراتيجية الصندوق في البحث عن الفرص الاستثمارية الجديدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يدعم بناء شراكات اقتصادية استراتيجية على المدى الطويل لتحقيق العوائد المستدامة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.