Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الإمارات: “العالمية القابضة” بصدد الاستحواذ على حصة بشركة كولومبية

العالمية القابضة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حصلت الشركة العالمية القابضة على الموافقة من هيئة الرقابة المالية الكولومبية، لطرح عرض مناقصة بقيمة 10.2 مليار درهم للاستحواذ على شركة كولومبية.

وقالت الشركة العالمية القابضة إن شركتها التابعة “أي اتش سي كابيتال” القابضة، ستشتري المجموعة الكولومبية العملاقة لإنتاج الأغذية “جروبو نوتريسا”.

وأوضحت “العالمية القابضة” أن الاستحواذ على الشركة الكولومبية يأتي ضمن خطة الاستثمار والتنمية طويلة الأجل للشركة العالمية القابضة في أمريكا الجنوبية.

العالمية القابضة

وأكدت الشركة أنها اختارت كولومبيا كموقع لقاعدتها الجديدة في القارة اللاتينية.

وفقًا لتلك الموافقة أطلقت «اي اتش سي كابيتال» القابضة عرض مناقصة للاستحواذ على ما

لا يقل عن 25% بحد أدنى و31.25% كحد أقصى من المساهمة في «جروبو نوتريسا» والتي تتخذ

من ميديلين كولومبيا مقراً لها.

وقال أحمد ابراهيم، رئيس قسم التسويق والاتصالات في الشركة العالميه القابضة: «كانت

العملية سلسة وشفافة بالكامل. يسعدنا تلقي موافقة الهيئة لطرح مناقصتنا وسنواصل

العمل مع السلطة المحلية خلال الأسابيع المقبلة”.

وأضاف: “لا تزال بعض الإجراءات قيد التنفيذ وسوف تتجلى نتائج المناقصة بنهاية فترة قبول

عرض العطاء 18 نوفمبر 2022”.

وفي العام الماضي، تم تكريم شركة «جروبو نوتريسا» باعتبارها أكثر شركات الأغذية استدامة

في العالم وفقًا لمؤشرات داوجونز للاستدامة لعام 2021.

وتتكون مؤشرات الاستدامة في داو جونز من مؤشرات تجمع الشركات ذات الأداء الاقتصادي

والاجتماعي والبيئي الأفضل، وهو ما يتماشى مع الرؤية المستقبلية للشركة العالمية القابضة.

إنفنيتي ويف

وفي سياق منفصل، تناقش الجمعية العمومية لشركة “العالميه القابضة” خلال اجتماعها المقرر انعقاده 9 نوفمبر المقبل، قرار دخول شركة “إنفنيتي ويف القابضة” مساهماً استراتيجياً في الشركة بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية الإماراتية.

وأشارت الشركة في بيان إلى أن الجمعية العمومية ستناقش استحواذها على الأسهم المملوكة لشركة “انفنيتي ويف القابضة” في رأسمال كل من شركة ألفاظبي القابضة وملتیبلاي والصير للمعدات والتوريدات البحرية مقابل إصدار أسهم زيادة رأسمالها لصالح إنفنيتي.

وستناقش الجمعية خلال الاجتماع، زيادة رأسمال الشركة من 1821.43 مليون درهم إلى 2193.54 مليون درهم، بإصدار 372.11 مليون سهم تخصص لشركة “إنفنيتي” كمقابل للاستحواذ على الأسهم المستهدفة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.