Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب تصعد 0.9% في المعاملات الفورية

أسعار الذهب

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أسعار الذهب بنسبة 0.9% خلال المعاملات الفورية، الخميس، بتأثير من قرار البنك الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

ويأتي تحرك البنك الفيدرالي في سبيل كبح جماح التضخم، في وقت يرى البنك المركزي أنه عامل يهدد الاقتصاد، في حين استبعد رفع أكبر للفائدة خلال هذا العام.

وزادت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 1898.06 دولار للأوقية (الأونصة) بعد صعوده بنسبة 1% في وقت سابق من الجلسة.

كما وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.4% إلى 1894.20 دولار للأوقية.

أسعار الذهب

ورفع “المركزي الأمريكي” سعر الفائدة أمس الأربعاء بمقدار نصف نقطة مئوية في أكبر قفزة منذ 22 عاما.

وناشد رئيس “المركزي” جيروم باول الأمريكيين الذين يعانون من ارتفاع التضخم التحلي بالصبر، فيما يتخذ المسؤولون إجراءات قاسية للسيطرة عليه.

وقفز الذهب 1% في الجلسة السابقة بعد بيان باول. وانخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية بشدة أمس الأربعاء، الأمر الذي دعم الذهب.

واستقر الدولار قرب أدنى مستوى في أسبوع بلغه في الجلسة السابقة، مما زاد جاذبية الذهب للمشترين في الخارج.

وفي بيانات المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 1.1% إلى 23.19 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين0.6% إلى 997.19 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم0.8% إلى 2274.43 دولار للأوقية.

مؤشر الدولار

وفي سياق منفصل، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي عن أعلى مستوياته في 5 سنوات، بعد صدور قرار البنك الفيدرالي برفع الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية.

وانخفض مؤشر الدولار إلى مستوى أكثر من شهر، بعدما رفع البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، لكنه استبعد فكرة رفع أكبر للفائدة قريبا.

وهبط مؤشر الدولار بنسبة 0.9% مساء إلى 102.450.

وارتفع الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي، وحقق الدولار الأسترالي أكبر مكسب يومي له في أكثر من عشرة أعوام.

وصعد اليورو بنحو 1 في المائة وسجل في أحدث تداول له 1.0606 دولار. كما ارتفع الين الياباني وسجل 130 مقابل الدولار. وبلغ في أحدث معاملاته 129.26 مقابل الدولار، وفقا لـ”رويترز”.

وارتفع الجنيه الاسترليني بأكثر من واحد في المائة إلى 1.2605 دولار، وتتأهب الأسواق لرفع بنك إنجلترا المركزي سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في وقت لاحق من العام.

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار الذهب، الثلاثاء، مع انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، بتأثير من التراجع على عائدات سندات الخزانة. وارتفعت أسعار الذهب في...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهت أسعار الذهب، الأسبوع، على تراجع بنسبة 3%، في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي والضغوط الناجمة عن توقعات رفع البنك المركزي...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أسعار الذهب في التعاملات الفورية، لتسجل مستوى 1851.9 دولارا للأوقية، قبيل بيانات التضخم الأمريكية. وجاء صعود أسعار الذهب بعد...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أسعار الذهب صوب ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، مع نهاية تداولات الجمعة، في ظل ارتفاع مؤشر الدولار وعوائد سندات...