Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أرباح “كيبكو الكويتية” تصعد 89% في النصف الأول

كيبكو الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أفصحت شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو الكويتية”، عن نتائجها المالية لفترة النصف الأول من العام الحالي 2023.

وحققت الشركة صافي ربح بقيمة 10.4 ملايين دينار، بتسجيل قفزة بنسبة 89%، وذلك مقارنة بـ 5.5 ملايين دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

كما وأوضحت “كيبكو الكويتية” في بيان صحافي أن ربحية السهم خلال هذه الفترة بلغت 1.5 فلس للسهم الواحد، وذلك مقارنة بـ 0.8 فلس للسهم الواحد خلال الفترة المقابلة من عام 2022.

كيبكو الكويتية

أما في الربع الثاني من العام (للأشهر الـ 3 المنتهية في 30 يونيو 2023)، فقد حققت الشركة أرباحا صافية بقيمة 5.2 ملايين دينار.

وذلك مقارنة بـ 2.2 مليون دينار خلال الربع الثاني من العام الماضي مسجلة بذلك زيادة بنسبة 136%.

وحققت الشركة خلال الربع الثاني إيرادات مجمعة بقيمة 595.5 مليون دينار، بزيادة نسبتها 81%، مقارنة بالربع الثاني من عام 2022، والتي كانت قد بلغت 329.2 مليون دينار.

أما إجمالي الأصول المجمعة فقد بلغ مع نهاية النصف الأول من العام 11.9 مليار دينار، بارتفاع نسبته 4% مقارنة بـ 11.4 مليار دينار، كما في نهاية عام 2022.

وفي معرض تعليقها على هذه النتائج، قالت الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة المشاريع الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد: “نجحنا خلال النصف الأول من العام الحالي بتحقيق أداء إيجابي، وذلك بشكل رئيسي بفضل النتائج الممتازة التي حققتها أنشطتنا المصرفية الأجنبية، والقطاع الغذائي والخدمات اللوجستية إلى جانب الخدمات النفطية”.

كما وأكد أن نتائج الربع الثاني من العام ترجمة فعلية للجهود المتواصلة التي نبذلها في سبيل تعزيز كفاءة وأداء شركات محفظتنا بهدف خلق قيمة أكبر لمساهمينا.

اتفاقية ملزمة

وفي وقت سابق، أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” أنها وقعت اتفاقية ملزمة مع شركة “فيرفاكس فاينانشيال” لبيع كامل أسهمها في مجموعة الخليج للتأمين مقابل 2 دينار للسهم الواحد بقيمة اجمالية تبلغ 263 مليون دينار كويتي.

في حين، تبلغ حصة مشاريع الكويت في مجموعة الخليج 46% فيما تبلغ حصة فير فاكش فاينانشيال 43%.

وقدرت كيبكو الأرباح المتوقعة من الصفقة ما بين 70 إلى 80 مليون دينار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...