Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام تعلن نمو أرباحها بالربع الأول

نمو أرباح المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام في 2022

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام في الربع الأول من العام الجاري 2023، بنسبة 7.5%، عند المقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وقالت “الأبحاث والإعلام” في إفصاح على “تداول” إن صافي أرباحها، بلغ 121 مليون ريال خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

في حين كانت أرباح المجموعة، 112.5 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

الأبحاث والإعلام

وأكدت “الأبحاث والإعلام” أن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع الربح الإجمالي، وذلك بصفة رئيسية نتيجة ارتفاع الإيرادات بنسبة 12.5%.

وذكرت الشركة أن التكاليف المباشرة للربع الحالي ارتفعت مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بصفة رئيسية، نتيجة تكاليف تشغيل بعض المشاريع، تماشياً مع الاستراتيجية المعلنة.

استراتيجية التحول

وفي سياق منفصل، أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، عن إطلاق ذراع “SRMG Venture المتخصص في استثمارات رأس المال الجريء، تماشيًا مع استراتيجية التحول والنمو للمجموعة.

ومن المقرر أن يستثمر الصندوق في المراحل المبكرة للشركات والتقنيات الحديثة، ويركز على أربعة مجالات أساسية وهي: صناع المحتوى الإعلامي، المنصات الإعلامية الرقمية، الممكنات التقنية لقطاع الإعلام بما يشمل تقنيات الذكاء الاصطناعي، والمحتوى الترفيهي التفاعلي.

ويستهدف الصندوق الاستثمار في الشركات الناشئة بدايًة من مرحلة التأسيس وحتى جولة الاستثمار الثانية.

في حين، سيلعب SRMG Ventures دورًا مهمًا في المجموعة، يتمثل في تمكين ودعم رواد الأعمال والموهوبين، وتمهيد سبلاً أسرع للنمو والتطوير في صناعة الإعلام في المنطقة.

كما سيوفر للمجموعة وصولًا مباشرًا للتقنيات المبتكرة والمواهب الإعلامية وصناع المحتوى، لتعزيز منصاتها الإعلامية وتشكيل ملامح مستقبل الإعلام.

بالإضافة إلى ذلك، سيساهم “SRMG Ventures” في توسع المجموعة ودخولها أسواقًا جديدة، وتنويع أعمالها، ما يمثل رافدًا لتحقيق عوائد مالية ملموسة.

وكان SRMG Ventures قد أعلن عن أولى استثماراته وشراكته مع شركتين واعدتين، وهما: تلفاز11، وهو أستوديو سعودي متخصص في الإنتاج الإبداعي والمحتوى الترفيهي المحلي.

والثاني هو VUS، وهو تطبيق في مجال التواصل الاجتماعي، يعتمد على تقنية الواقع الافتراضي ويمكن مستخدميه من التفاعل عبر مقاطع فيديو مباشرة بزاوية مشاهدة 360 درجة، للاستمتاع بمستوى جديد من تجارب الواقع الافتراضي والمعزز.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...