Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

نمو كبير على أرباح “العقارات المتحدة” الكويتية بالربع الأول

الكويت: العقارات المتحدة تأخذ الضوء الأخضر للاندماج مع شركتين

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح شركة العقارات المتحدة الكويتية بنسبة 67.4% في الربع الأول من العام الجاري، لتبلغ 5.9 ملايين دينار.

في حين كانت أرباح الشركة في الربع الأول من العام الماضي، 3.5 ملايين دينار.

وتعتبر شركة العقارات المتحدة، إحدى كبرى الشركات العقارية الرائدة في الكويت والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

العقارات المتحدة

وحققت الشركة نموا في إيراداتها التشغيلية بواقع 24.84% وصل الى 23.4 مليون دينار عن فترة الثلاثة أشهر الأولى مقارنة مع نفس الفترة من عام 2022 والتي بلغت في حينه 18.8 مليون دينار.

وسجلت الشركة صافي أرباح عن الربع الأول من عام 2023 وصلت إلى مبلغ 2 مليون دينار بزيادة 26.53% مقارنة بربح بلغ 1.6 مليون دينار عن نفس الفترة من عام 2022.

كما وبلغت ربحية السهم 1.56 فلس للسهم عن الربع الأول من 2023 مقارنة بـ1.49 فلس للسهم عن نفس الفترة في 2022. حيث تعود زيادة صافي الربح لارتفاع مجمل الربح من مختلف أنشطة الشركة.

وفي سياق تعليقه على النتائج المالية، صرح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة مازن حوا. قائلا: “حققنا نتائج مميزة وجيدة في الربع الأول من العام مدفوعة باستمرار زخم الأداء الذي سجلناه في عام 2022. وذلك على الرغم من البيئة الاقتصادية العالمية المليئة بالتحديات. كالتوترات الجيوسياسية والتضخم المستمر والاضطرابات التي تواجهها شتى القطاعات الاقتصادية من جراء تقلب أسعار الفائدة”.

في حين، أضاف حوا: “واصلنا تسجيل أداء مالي جيد خلال الربع الأول وسنستمر في تحسين الكفاءة التشغيلية وخلق قيمة مضافة لعملائنا ومساهمينا. فضلا عن الاستمرار في تطوير مشاريع عصرية تواكب تطلعاتهم، وعلى رأسها مشروع ضاحية حصة”.

مذكرة تفاهم

وفي وقت سابق، وقّعت شركة العقارات المتحدة، إحدى أكبر الشركات العقارية في الكويت والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومكتب شؤون الخريجين والتطوير الوظيفي بالجامعة الأمريكية في الكويت مذكرة تفاهم، بهدف تطوير علاقات تعاونية.

كما ووقّع الاتفاقية نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، مازن حوا ممثلا عن شركة العقارات المتحدة. ورئيسة الجامعـــة الأمريكيـــة فــي الكويــت د. روضة عواد ممثلا عن الجامعة.

بالإضافة إلى حضور عدد من كبار ممثلي المؤسستين وأعضاء مكتب رئيسة الجامعة ومديرة مكتب شؤون الخريجين والتطوير الوظيفي، عبير التنير.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...