Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

رويال غروب الإماراتية تحدد عددا من الفرص الاستثمارية في أميركا

رويال غروب

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت مجموعة رويال غروب الإماراتية إنها تعمل على تحديد عددا من الفرص الاستثمارية في الأسواق الأمريكية.

وأوضح رئيس المجموعة، طحنون بن زايد آل نهيان، إن الشركة حددت عددا من الفرص الاستثمارية “المتميزة” التي تعتزم متابعتها للدخول بها في أميركا.

وأضاف الشيخ طحنون: “نثق باستقرار وإمكانات السوق الأمريكية، فرغم التقلبات الحالية فقد حددنا عددا من الفرص الاستثمارية المتميزة التي نخطط لمتابعتها”.

رويال غروب

ويذكر أن أعمال مجموعة رويال غروب والشركات التابعة لها تغطي العديد من القطاعات بما في ذلك الرعاية الصحية والعقارات والإنشاءات والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والضيافة والإعلام وغيرها.

وقال الشيخ طحنون: “أؤكد أن رويال غروب لا تدعم ولا تنخرط في البيع على المكشوف في السوق”، في إشارة منه إلى تكهنات السوق الأخيرة.

وأضاف: “نحن نؤمن بالاستثمار على المدى الطويل والبحث بنشاط عن الفرص التي تخلق تأثيرا هادفا ومستداما”.

ويشار إلى أن “رويال غروب” تلتزم بشدة بإضافة قيمة وتطوير استراتيجي للمجتمعات التي تعمل بها، عبر خلق فرص للنمو المستدام والتوسع الاستراتيجي وإقامة شراكات قوية مع الشركات ذات السمعة والمكانة العالية.

أبوظبي الأول

وفي أبريل الماضي، انسحب بنك أبوظبي الأول من صفقة بمليار دولار للاستحواذ على أكبر بنك استثماري في مصر. بعد أشهر فقط، اتجهت أعين البنك إلى صفقة أكبر بكثير.

وقال بنك أبوظبي الأول، الذي أصبح أكبر بنوك الشرق الأوسط من حيث الأصول منذ إنشائه من خلال عملية دمج قبل نحو 6 سنوات، الخميس الماضي. إنه درس عرضاً لشراء بنك “ستاندرد تشارترد”، لكنه صرف النظر عن فكرة شراء المُقرض الذي يتخذ من لندن مقراً له.

وكانت تلك الخطوة لتصبح صفقة ناجحة تجعل من أبرز بنوك المنطقة أحد عمالقة قطاع البنوك في الأسواق الناشئة بأصول تبلغ قيمتها أكثر من تريليون دولار – أي ثلث حيازات “إتش إس بي سي” – وكانت ستصبح أكبر صفقة استحواذ من الخارج لبنك خليجي.

ويشير استكشاف بنك أبوظبي الأول لإمكانية الاستحواذ على “ستاندرد تشارترد” إلى الطموح المتنامي لدى البنوك في الشرق الأوسط، والدول الثرية الغنية بالنفط التي تدعمها.

كما يظهر أيضاً طموحات أبوظبي في لعب دور أكبر بالساحة الدولية، وكان سيمثل نقطة تحول في فترة تولي الرئيسة التنفيذية، هناء الرستماني منصبها قبل عامين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...