Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

ارتفاع ملحوظ على أرباح “جي إف إتش” بالربع الأول

جي إف إتش

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت مجموعة “جي إف إتش” التي تتخذ من البحرين مقرا لها. أرباحا بنسبة 25.6% في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وقالت “جي إف إتش” إنها حققت صافي ربح 24.01 مليون دولار للربع الأول. مقابل 19.12 مليون دولار في الربع الأول من عام 2022.

في حين، أكدت هذه النتائج أنها جاءت مدعومة بالنمو في مجالات الأعمال المصرفية الاستثمارية الأساسية والخزينة والأعمال المصرفية التجارية للمجموعة.

جي إف إتش

وبلغت ربحية السهم للربع 0.73 سنتاً مقابل 0.54 سنت في الربع الأول من عام 2022.

كما وذكرت “جي إف إتـش”، أن إجمالي الدخل للربع الأول 86.93 مليون دولار مقارنة بـ 66.02 مليون دولار في الربع الأول من عام 2022، بزيادة 31.7%.

في حين، بلغ صافي الربح الموحد للربع الأول 24.44 مليون دولار مقارنة بـ 19.35 مليون دولار في الربع الأول من عام 2022، بزيادة 26.3%.

وبلغ إجمالي المصروفات للربع 62.50 مليون دولار مقارنة بـ 46.67 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي. بزيادة قدرها 33.9%.

وفيما يتعلق بإجمالي حقوق الملكية المنسوبة إلى المساهمين بلغت 982.72 مليون دولار في نهاية الربع الأول بانخفاض 1.4% من 996.60 مليون دولار في 31 ديسمبر 2022.

كما وارتفع إجمالي أصول المجموعة 6.6% إلى 10.40 مليار دولار مقارنة بـ 9.76 مليار دولار في 31 ديسمبر 2022.

استراتيجية التنويع

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إف إتـش، غازي الهاجري: “استراتيجيتنا الاستثمارية والتنويع يعملان بشكل جيد في مثل هذه الدورات الاقتصادية. مع هذه البداية المبشرة للعام. نتطلع إلى البناء على هذه النتائج وتحقيق قيمة أكبر لمستثمرينا ومساهمينا في الفترات القادمة”.

في حين، أضاف الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية. هشام الريس: “تمكنت شركتنا التابعة المختصة بالصيرفة التجارية، المصرف الخليجي التجاري. من مواكبة معدلات الفائدة المرتفعة خلال الفترة مع تحقيق نمو جيد”.

وبالمثل، فقد تمكن نشاط الخزينة لدينا من إعادة اتزان محفظته وتحقيق مكاسب جيدة خلال الربع الأول. نهدف إلى زيادة بناء محفظتنا من الأصول المدرة للدخل في دول مجلس التعاون الخليجي حيث من المتوقع استمرار النمو الاقتصادي خلال الفترات القادمة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...