Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

رئيس وزراء بريطانيا: أتطلع لدفع الاستثمار في الصناعات مع قطر

رئيس وزراء بريطانيا

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد ريشي سوناك، رئيس وزراء بريطانيا، أن المملكة المتحدة تتطلع لتعزيز العلاقات الاستثمارية مع دولة قطر.

وكتب سوناك في تغريدة على تويتر: “إنني أتطلع إلى البناء على هذه العلاقة وتعزيز روابطنا الدفاعية مع دولة قطر ودفع الاستثمار في الصناعات التي تنمي الاقتصاد”.

وأعرب رئيس وزراء بريطانيا عن سعادته بلقائه مع صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

رئيس وزراء بريطانيا

ونوّه سوناك، في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع تويتر، بالصداقة الدائمة التي تجمع بين

قطر والمملكة المتحدة.

وأجرى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مباحثات في العاصمة البريطانية لندن مع

رئيس الوزراء ريشي سوناك، تم خلالها بحث العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، وسبل

تطويرها في مختلف المجالات.

وقال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إن العلاقات القطرية البريطانية متينة للغاية

وإن التبادل التجاري بين البلدين يشهد ارتفاعا سنويا مطردا.

وأضاف أمير قطر إلى أن الحوار الإستراتيجي بين البلدين سينطلق هذا العام، وقال إنه سيناقش

عدة مواضيع مع رئيس الحكومة، أمن المنطقة وكذلك تعزيز الشراكة الاقتصادية.

وأشار إلى أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام المنصرم نحو 13.5 مليار جنيه إسترليني، مؤكدا

أنه يشهد ارتفاعا مطردا سنويا.

من جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني إن الشراكة البريطانية القطرية قوية ومتنوعة في عدة مجالات، مضيفا أن اللقاء مع أمير قطر كان فرصة لمناقشة الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

أهمية الزيارة

وفي سياق متصل، أكد بول رايدن، المسؤول السابق بمكتب المناخ الدولي والطاقة النظيفة بوزارة الطاقة الأمريكية في عهد الرئيس أوباما، ومدير وحدة أبحاث الطاقة النظيفة بمبادرة التغير المناخي ومصادر الطاقة المتجددة وغير التقليدية، والخبير الأمريكي في شؤون الطاقة، على أهمية زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى بريطانيا.

وقال إن هذه الزيارة تأتي لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها، خاصة في ظل المشهد الدولي وواقع العلاقات الإيجابي الذي يجمع قطر وبريطانيا انعكاساً على مشهد الطاقة الدولي.

وأوضح رؤيته للأسباب المهمة التي تدفع الحكومة البريطانية لتعزيز صداقتها مع قطر في الفترة المقبلة، انطلاقاً مما يعتمل في أسواق الطاقة العالمية، وطبيعة العلاقات المتميزة التي تجمع الدوحة ولندن.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...