Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

نمو قوي لأرباح شركة ألفا ظبي الإماراتية في الربع الأول

ألفا ظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة ألفا ظبي الإماراتية نموا قويا خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، لتبلغ 7.3 مليار درهم.

وارتفعت أرباح الشركة بنسبة 161% في الربع الأول، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وعزت الشركة هذا النمو الكبير في الأرباح إلى استراتيجية النمو التي وضعتها وبدأت بتنفيذها، وتحويل شركة بيور هيلث من شركة تابعة إلى استثمارات في شراكة.

ألفا ظبي

وبلغت الإيرادات 12.8 مليار درهم بزيادة 56% مقارنة بـ 8.2 مليار درهم في الفترة المقابلة من

العام الماضي، مع استمرار نجاح ألفا ظبي وزخمها المتسارع من خلال تنفيذها لاستراتيجيتها

للنمو والتوسع عبر قطاعاتها الأساسية ومنصاتها المتنوعة.

وقال المهندس حمد سالم العامري، الرئيس التنفيذي لشركة ألفا ظبي القابضة: “حققت

الشركة مرةً أخرى نتائج مالية ممتازة مع استمرارها في ترسيخ مكانتها كشركة استثمار قابضة إقليمية رائدة”.

وأضاف: “تستمر أعمالنا المتنوعة في النمو في ظل الظروف والمقومات الإيجابية في أسواق

دولة الإمارات العربية المتحدة، مدعومة بأسس اقتصادية قوية وحالة ازدهار لأسواق رأس

المال على عكس التوقعات العالمية”.

وأضاف: “بدأنا هذا العام بقوة، مع محفظتنا المتنوعة التي تستمر في الزخم عينه الذي شهدناه في العام الماضي. وبالنظر إلى المستقبل، سنواصل تطوير قطاعاتنا الأساسية من خلال استثمارات جديدة واستحواذات”.

“ونواصل توظيف رأس المال بشكل فعال في الفرص الريادية لشركاتنا في السوق”.

بيور هيلث

ويعود سبب الزيادة الكبيرة في الأرباح إلى تحويل شركة بيور هيلث من شركة تابعة إلى استثمارات في شراكة، بالإضافة إلى نمو الإيرادات بشكل كبير لتصل إلى 12.8 مليار درهم، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 56% على أساس سنوي. مع استمرار نمو أعمال الشركة العقارية والصناعية والتي تعتبر محركات قوية وثابتة لنمو المجموعة.

وتواصل ألفـا ظبي عمليات الاستحواذ والاستثمارات كجزء من استراتيجيتها للنمو، وقد أعلنت عن شراكة مع مبادلة للاستثمار المشترك في فرص الائتمان العالمية.

كما وتهدف الشركتين إلى استثمار ما يصل إلى 9 مليارات درهم (2.5 مليار دولار) على مدى السنوات الخمس المقبلة، وذلك بالاستفادة من شراكة مبادلة طويلة الأجل والاستراتيجية مع شركة أبولو، إحدى أكبر شركات إدارة الموجودات البديلة في العالم.

وذلك بهدف الوصول في المستقبل إلى فرص استثمارية ائتمانية بارزة. وتمتلك مبادلة 80% من المشروع المشترك، فيما تمتلك ألفا ظبي النسبة المتبقية البالغة 20%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...