Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بورصة الكويت تنهي شهر أبريل بأرباح تفوق النصف مليار دينار

بورصة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| اختتمت بورصة الكويت شهر أبريل الماضي، بأرباح فاقت النصف مليار دينار، في ظل أداء جيد للشركات في الربع الأول.

وارتفعت القيمة السوقية لبورصة الكويت بنسبة 1.3%، في وقت تراجع معدلات السيولة وأحجام التداول نظرا لاقتصار تعاملات الشهر على 18 جلسة لتعطل السوق بمناسبة عيد الفطر.

وجاءت مكاسب سوق الأسهم الكويتي خلال تعاملات أبريل بدعم قوي من النتائج المالية المعلنة من البنوك والشركات عن الربع الأول من العام الحالي.

بورصة الكويت

وشهدت بورصة الكويت نموا لافتا خاصة على مستوى بيت التمويل الكويتي «بيتك» الذي حقق أعلى أرباح فصلية بتاريخه بإجمالي 162 مليون دينار بنمو 133%.

حيث بدت جليا اسهامات صفقة الاستحواذ على أهلي متحد البحرين في تحقيق هذه الأرباح القياسية.

كما يدعم سوق الأسهم الكويتي ويدفعه في الاتجاه الصاعد خلال الفترة الحالية، استقرار اسعار النفط فوق مستوى 87 دولارا للبرميل.

وبنهاية التعاملات الشهرية، شهدت القيمة السوقية للبورصة الكويتية ارتفاعا بنسبة 1.3% بمكاسب 583 مليون دينار، ليصل إجمالي القيمة إلى 45.709 مليار دينار ارتفاعا من 45.126 مليار دينار في نهاية مارس الماضي.

انخفاض السيولة

في المقابل انخفضت السيولة المتدفقة للسوق بنسبة 28%، بمحصلة شهرية بلغت 641 مليون دينار بمتوسط يومي 35 مليون دينار، وذلك مقارنة بسيولة مارس الماضي البالغة 887 مليون دينار بمتوسط يومي 40 مليون دينار.

ويعد هذا التراجع في السيولة مبررا نظرا لتراجع عدد جلسات التداول كما هو مشار أعلاه، فضلا عن أن شهر مارس الماضي شهد تدفقات أجنبية جراء المراجعة الدورية لفوتسي راسل.

وجاء في صدارة الأسهم الأعلى من حيث قيمة التداول خلال ابريل، سهم «بيتك» بإجمالي 181 مليون دينار، تلاه سهم «اجيليتي» بـ 54.5 مليون دينار، ثم سهم «الوطني» بـ 53 مليون دينار.

وتراجعت كذلك أحجام التداول بنهاية التعاملات الشهرية بنسبة 12%، بكميات 2.2 مليار سهم مقابل 2.5 مليار في تعاملات مارس الماضي.

وجاء في صدارة الأكثر نشاطا من حيث التداولات خلال ابريل سهم «بيتك» بنحو 241 مليون سهم، تلاه «مشاريع» بـ187 مليون سهم، ثم «جياد» بـ 148 مليون سهم خلال أبريل الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...