Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

الإمارات: عمومية “أدنوك للحفر” توافق على توزيعات بـ 1.25 مليار درهم

أدنوك للحفر

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الجمعية العمومية لشركة أدنوك للحفر الإماراتية موافقتها على توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 1.25 مليار درهم.

وأبدى المساهمون موافقتهم على جميع بنود جدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية السنوية، بما في ذلك التوزيعات عن العام الماضي.

وتعادل التوزيعات التي أقرتها الجمعية العمومية 7.83 فلس للسهم.

أدنوك للحفر

وقالت “أدنوك للحفر” إنه سيتم دفع توزيعات الأرباح في 25 أبريل الجاري، لجميع المساهمين المسجلين في تاريخ 13 أبريل الجاري.

وبموافقة المساهمين على توزيعات الأرباح النهائية، يرتفع إجمالي توزيعات الأرباح لعام 2022 بأكمله إلى 2.50 مليار درهم، أو ما يعادل 15.67 فلس للسهم، بزيادة نسبتها 5% على أساس سنوي مقارنة مع مستويات عام 2021.

وتأتي توزيعات الأرباح القوية مدفوعة بنتائج عام 2022 المالية الاستثنائية، والتي شهدت زيادة في الإيرادات بنسبة 18%، وارتفاعاً في الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بقيمة 4.52 مليار درهم بهامش ربح قوي نسبته 46%.

وصافي أرباح غير مسبوق وصلت قيمته إلى 2.92 مليار درهم، بزيادة نسبتها 33% على أساس سنوي.

في حين، تواصل «أدنوك للحفر»، في ظل ما تعرفه من نمو قوي ينعكس في تدفقاتها النقدية المتميزة، تأكيد التزامها بسياسة توزيعات الأرباح التصاعدية السنوية التي من المتوقع أن تنمو سنوياً، بما لا تقل نسبته عن 5%، بما يتماشى مع سياسة توزيع الأرباح الرائدة لكل سهم على مدى السنوات الأربع المقبلة (2023-2026).

خطط النمو

من جانبه، قال عبد الرحمن عبد الله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر: “منذ تاريخ الطرح العام الأولي للشركة في أكتوبر 2021، ركزنا باستمرار على تحقق القيمة المضافة من خلال استثماراتنا وتنفيذنا لخطط النمو الاستراتيجية”.

وأضاف: “تمكنا خلال عام 2022 من تحقيق صافي أرباح وصل إلى 2.92 مليار درهم، بزيادة نسبتها 33% على أساس سنوي، وأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء وصلت إلى 4.52 مليار درهم”.

وتابع: «سنواصل خلال عام 2023 تسريع مسار نمو الشركة بفضل دخول منصات جديدة بمواصفات عالمية ضمن أسطولنا التشغيلي. كما سنواصل الاستثمار في قطاع خدمات الحفر المتكاملة، وتوسعة نطاق ما نقدمه من خدمات متصلة بعمليات تطوير موارد النفط والغاز غير التقليدية».

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...