Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“أسواق المال” الكويتية تنسّق مع الرقابة الخليجية لمحاربة عمليات الاحتيال

أسواق المال

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية أنها تنسّق مع الرقابة الخليجية لمحاربة ظاهرة تزايد عمليات الاحتيال المالي.

قالت هيئة أسواق المال إن عمليات الاحتيال المالي تتزايد يشكل غير مسبوق في دول الخليج، ولها الكثير من التداعيات السلبية.

وأكدت الهيئة أنه جرى عقد عدة اجتماعات بين فرق العمل التوعوية المشتركة بين دول المجلس.

أسواق المال

وقالت الهيئة في بيان إن الاجتماعات أفضت إلى التوصية بضرورة تكثيف الجهود الهادفة لتثقيف وتوعية العامة بممارسات الاحتيال المالي والطرق الملتوية التي يسلكها أشخاص وشركات وهمية مروجة للربحية الزائفة.

وكذلك غير المشروعة بهدف الاستيلاء على أموال الغير، مستخدمة أساليب مضللة وطرقا ووعودا مغرية لأرباح سريعة وقياسية.

كما توجت هذه التوصيات بمناقشة لجنة رؤساء هيئات أسواق المال الخليجية (أو من يعادلهم) في اجتماعها 26 المنعقد بسلطنة عمان في 24 مارس الماضي، للمقترح الكويتي بشأن موضوع الاحتيال المالي وكيفية التعامل مع الجرائم المتزايدة.

ووجه المجتمعون بدورهم لمباشرة الجهود التوعوية حيال الحملات والإعلانات الترويجية المضللة وتكثيفها.

وفي إطار متصل بالجهود التوعوية لمواجهة ظاهرة الاحتيال المالي، أضافت هيئة أسواق المال في الكويت الروابط الخاصة بقوائم الجهات المرخصة وغير المرخصة.

وتلك التي يتم إيقاف ترخيصها من قبل الهيئات والجهات الرقابية الخليجية لأسباب متعلقة بعمليات الاحتيال المالي ضمن موقعها الإلكتروني الرسمي.

وبهذه المناسبة، فإن الهيئة تهيب بكافة الأفراد المقبلين على استثمار أموالهم بضرورة الاطلاع على البيانات الواردة بالروابط المذكورة للتأكد من سلامة تراخيص تلك الشركات المعلنة حماية لأموالهم واستثماراتهم قبل الولوج بها.

كما تهيب بهم بالتقدم ببلاغاتهم عبر القنوات الرسمية المتاحة في كافة الدول الخليجية حال ثبوت تعرضهم لأي ممارسات احتيالية.

الكويت الوطني

وفي سياق منفصل، يعمل بنك الكويت الوطني بشكل مستمر على التوعية بمخاطر الاحتيال ضمن الحملة المصرفية “لنكن على دراية” التي أطلقها البنك المركزي.

ونشر بنك الكويت الوطني، محتوى توعوي على كل قنواته الإلكترونية، وذلك في إطار دعمه المستمر لحملة التوعية المصرفية.

وتأتي الحملة التي أطلقها البنك المركزي الكويتي قبل شهور، بالتعاون مع البنوك الكويتية واتحاد مصارف الكويت لنشر الثقافة المالية في المجتمع وتعزيز توعية العملاء من مختلف الشرائح.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...