Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مجموعة جي إف إتش توافق على توزيع أرباح بنسبة 6%

جي إف إتش

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت الجمعية العمومية لمجموعة جي إف إتش التي تتخذ من البحرين مقرا لها على توزيع أرباح نقدية بنسبة 6%.

وعقدت مجموعة جي إف إتش الاجتماع الافتراضي وشهد الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 6% من القيمة الاسمية لجميع الأسهم العادية.

في حين يستثنى أسهم الخزينة، بما يعادل 0.0159 دولار (0.0060 دينار بحريني، 0.05840 درهم) للسهم.

جي إف إتش

كما تم خلال الاجتماع المصادقة على محضر الاجتماع السابق المنعقد بتاريخ 3 إبريل 2022، تقرير مجلس الإدارة حول أنشطة أعمال المجموعة لعام 2022، البيانات المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، وتقرير هيئة الرقابة الشرعية حول أنشطة أعمال المجموعة خلال السنة السابقة.

كما أكد المساهمون تعيين يوسف عبدالله تقي كعضو مجلس إدارة تكميلي للمجلس في دورته الحالية، إعادة تعيين المدقق الخارجي للمجموعة لعام 2023 وفوض مجلس الإدارة بتعيين صانع سوق في جميع أو أي من الأسواق المدرج فيها أسهم المجموعة.

وذلك بعد موافقة الجهات الرقابية، بما في ذلك سلطة تحديد صانع السوق ومدة عقده وما إلى ذلك من التفاصيل الأخرى ذات الصلة.

وقال غازي الهاجري، رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إف اتش: «في أعقاب عام من النتائج المالية القوية والتقدم الكبير الذي حققناه، نواصل البناء على دعم وثقة مساهمينا في المجموعة وفي استراتيجيتنا. يسرنا الإعلان عن موافقة المساهمين على توزيع أرباح مجزية مرة أخرى، حيث تواصل المجموعة التركيز على تحقيق القيمة لمساهمينا ومستثمرينا وشركائنا”.

مزيد من التقدم

من جانبه، أضاف هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف اتش المالية: «نشعر بالامتنان تجاه مساهمينا لدعمهم المستمر وثقتهم في مجموعة جي إف إتش واستراتيجيتنا، التي مكنتنا من تحقيق مزيد من التقدم عبر أنشطة أعمالنا في عام 2022، بما في ذلك تحقيق نمو مضاعف في الدخل”.

واستكمال استثمارات جديدة في الأسواق العالمية تفوق قيمتها 1.2 مليار دولار أمريكي، وإدراج أسهمنا في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وهو رابع إدراج إقليمي للمجموعة وتوسيع قاعدة المساهمين لدينا لتوفير المزيد من السيولة.

وتابع: «في ضوء التحسينات المستمرة في أنشطة أعمال المجموعة والمزيد من التنويع والنمو، كان من دواعي سرورنا أيضا أن نحصل على ترقية التصنيف من وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات العالمية، التي رفعت تصنيف جي إف إتش إلى B، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...