Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

موانئ أبوظبي تدشن خدمة ملاحية جديدة مع الكويت

موانئ أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| دشّنت مجموعة موانئ أبوظبي خدمة ملاحية جديدة لتعزيز الربط التجاري واللوجستي مع دولة الكويت.

وقالت مجموعة موانئ أبوظبي إن الخدمة الملاحية الجديدة ستعمل على وتيسير حركة التجارة مع دولة الكويت الشقيقة.

كما وسيتم تخصيص هذه الخدمة الجديدة لشحن البضائع المدحرجة من ميناء خليفة إلى ميناء الشويخ في الكويت.

موانئ أبوظبي

وتعليقاً على إطلاق الخدمة الملاحية الجديدة، قال الكابتن عمار الشيبة، الرئيس التنفيذي بالإنابة- القطاع البحري ومجموعة سفين، مجموعة موانئ أبوظبي: «نحرص في مجموعة موانئ أبوظبي، انطلاقاً من مكانتنا كمزود إقليمي رائد للحلول اللوجستية والتجارية وسلسلة الإمداد، على تسخير قدراتنا اللوجستية المتكاملة تلبيةً لمتطلبات متعاملينا”.

وأضاف: “كذلك نمو أعمالهم وتسهيل وصولهم إلى الأسواق المستهدفة بأقل فترة زمنية وبأسعار تنافسية عبر ميناء خليفة، البوابة الاستراتيجية لإمارة أبوظبي”.

وشهدت العلاقات التجارية الثنائية الوثيقة بين الإمارات والكويت خلال الأعوام القليلة الماضية نمواً ملحوظاً من حيث القيمة ونوع البضائع التجارية.

كما وارتفع التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين، خلال العام 2022، وفقاً لبيانات أولية صادرة عن المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، ليصل إلى 43.5 مليار درهم، مقارنة مع 38.5 مليار درهم في عام 2021، بنمو نسبته 13%.

وذلك بعد أن ارتفعت قيمة الصادرات غير النفطية إلى الكويت من 12.7 مليار درهم إلى 14.2 مليار درهم.

وكذلك ارتفاع قيمة إعادة التصدير إلى الكويت من 20.9 مليار درهم إلى 21.9 مليار درهم، تزامناً مع ارتفاع الواردات إلى الإمارات العربية المتحدة من 4.9 مليار درهم إلى 7.3 مليار درهم.

تبادل إقليمي

وعلى الصعيد الإقليمي، شهدت مؤخراً أحجام التبادل التجاري بين دولة الإمارات ودول المنطقة نمواً لافتاً يعزى إلى تنفيذ مجموعة من الاتفاقيات الاقتصادية الشاملة وبناء شراكات استراتيجية مع دول الجوار.

ومنها على سبيل المثال لا الحصر الاتفاقيات التي وقعتها مجموعة موانئ أبوظبـي مع كل من مصر والأردن والعراق وتركيا.

ويأتي إطلاق الخدمة الملاحية الجديدة بين ميناء خليفة وميناء الشويخ، كجزء من جهود مجموعة موانئ أبوظبـي الرامية إلى تعزيز الربط التجاري وتيسير حركة التجارة في المنطقة عبر ميناء خليفة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...