Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

شركة نفط الكويت تنجح في خطتها نحو التحول الرقمي

نفط الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإحباري|| أكدت شركة نفط الكويت أنها نجحت في خطتها الماضية نحو التحول الرقمي، وعملت على خفض التكاليف.

وقال منسق وحدة التحول الرقمي في شركة نفط الكويت، حمد الرشيدي، إن الشركة نجحت خلال العام الماضي، في تخفيض التكاليف بمقدار 100 مليون دينار.

وأوضح الرشيدي أن هذا النجاح جاء من خلال مشاريع التحول الرقمي، وزيادة الإنتاج بأكثر من 300 مليون دينار (978.263 مليون دولار).

نفط الكويت

وأوضح الرشيدي خلال الحلقة النقاشية التي نظمتها العلاقات العامة والإعلام في وزارة النفط تحت عنوان “تجربة الحقل الذكي كوديف بمنشأة الغاز الجوراسي EPF-50″، أن الكويت تمتلك أكثر من 4000 بئر نفطية، أكثر من 90% منها تم تحويلها للعمل بالنظام الذكي.

وبيّن أن التحول الرقمي هو الخطوة المهمة في مساندة الميزانيات وتطوير جيل قادر على مواجهة التحديات الفنية سواء بشركة نفط الكويت أو مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة أو دولة الكويت بشكل عام.

بدوره، أكد رئيس وحدة “كوديف” بقسم تطوير حقول الغاز الجوراسي في شركة نفط الكـويت، آلاء الصالح، أنه تم تفعيل المنصات الرقمية التابعة لقسم تطوير حقول الغاز الجوراسي.

وقالت الصالح: إن “الهدف من مشروع الحقل الرقمي المتكامل للغاز هو دمج وتعاون كل الجهود المبذولة من قبل جميع الفرق للوصول للهدف الأساسي، وهو إنتاج 950 مليون قدم مكعبة من الغاز الحر”.

الحقل الرقمي

وأضافت أن الحقل الرقمي الذكي ساهم في زيادة وتحسين الإنتاج اليومي للغاز في الكويت، مشيرة إلى أن المشروع ساهم بشكل رئيس، في تحقيق التكامل بين الإنسان والتكنولوجيا إيماناً بدور الفرد في شركة نفط الكويت.

وأشارت إلى أنه تم ابتكار وتفعيل المنصة الرقمية في “نفط الكـويت” بحيث يتم استخدام هذه المنصات بشكل يومي في الاجتماعات الدورية والنقاشات اليومية، ومن خلال هذه التفاعلات والجهود المشتركة يتم اتخاذ قرارات مصيرية بأقل وقت وجهد.

ويشار إلى أن شركة نفط الكـويت سبق أن وقعت في عام 2021، عقداً مع شركة صينية لتنفيذ مشروع النفط الجوراسي بقيمة 426 مليون دولار.

كما وقعت “نفط الكويت” عقداً مع شركة “ويذيرفورد” الأمريكية لدعم استراتيجية التحول الرقمي لمدة 3 سنوات، ويشمل العمل بمنصة رقمية متكاملة في جميع عمليات الشركة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...