Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

مصرف الإمارات يصدر سندات خزينة في المزاد الثاني للعام الجاري

مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدر مصرف الإمارات المركزي، بالتنسيق مع وزارة المالية، سندات خزينة في المزاد الثاني للعام الجاري 2023، مقوّمة بعملة الدرهم الإماراتي.

وذكر مصرف الإمارات المركزي أن ذلك يأتي ضمن برنامج إصدار سندات الخزينة لعام 2023 كما تم نشره في تقويم سندات الخزينة في وقت مسبق من هذا العام.

وكانت وزارة المالية قد أصدرت في عام 2022، سندات الخزينة مجمعة بقيمة 9 مليارات درهم على فترات تتراوح بين عامين و3 أعوام و5 أعوام.

مصرف الإمارات

وشهد المزاد الثاني لعام 2023 لبرنامج سندات الخزينة طلباً قوياً من قبل الموزعين الرئيسيين الستة، حيث تم استلام عطاءات بقيمة 5.51 مليار درهم، وتجاوز حجم الاكتتاب بواقع 5 مرات.

في حين كان الطلب قوياً على الشريحتين وجاء التخصيص النهائي على السندات لأجل عامين بـ 550 مليون درهم، وسندات لأجل 3 أعوام بـ 550 مليون درهم، وبإجمالي 1.1 مليار درهم للإصدار في المزاد الثاني لعام 2023.

وينعكس النجاح في الأسعار المميزة المدفوعة بالسوق التي تم تحقيقها في وقت المزاد والتي تتراوح بين 5-20 نقطة أساس فوق مقياس سندات الخزانة الأمريكية المعمول بها لاستحقاق مماثل. وتمت ممارسة عملية إعادة الإصدار («re-opening») في هذا المزاد لبناء حجم إصدارات السندات الفردية بهدف تحسين السيولة في السوق الثانوية.

تجدر الإشارة إلى أن سندات الخزينة بالعملة المحلية تعمل على بناء منحنى العائد مقوم بالدرهم الإماراتي، الذي يسهم في تعزيز تنافسية سوق رأس مال الدين المحلي، والارتقاء ببيئة الاستثمار، وتتيح بدائل استثمارية آمنة للمستثمرين، وتدعم استدامة النمو الاقتصادي.

الأصول المصرفية

وفي سياق منفصل، قال مصرف الإمارات المركزي، إن إجمالي الأصول المصرفية، نمت في ديسمبر الماضي بنسبة 0.8 بالمئة على أساس شهري إلى 3.669 تريليونات درهم.

وأضاف المصرف المركزي في تقرير التطورات النقدية أن إجمالي الائتمان المصرفي وصل إلى 1.881 تريليون درهم (512.5 مليار دولار) في نهاية ديسمبر، بزيادة 5.6 بالمئة على أساس شهري.

وأشار إلى أن إجمالي الودائع المصرفية وصل إلى 2.222 تريليون درهم (605.4 مليارات دولار)، بنمو 2.5 بالمئة.

في المقابل، لامست الميزانية العمومية لمصرف الإمارات المركزي حاجز 555 مليار درهم (151.2 مليار دولار) في ديسمبر الماضي، لتسجل أعلى مستوى في تاريخها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...