Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

صندوق الاستثمارات السعودي يقترب من صفقة شراء مع “بوينغ”

صندوق الاستثمارات السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| اقترب صندوق الاستثمارات السعودي من صفقة شراء تجارية مع بوينغ للطائرات، وفق صحيفة وول ستريت جورنال.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين، أن صندوق الاستثمارات السعودي يريد شراء الطائرات من أجل أسطول شركة طيران وطنية جديدة.

وقدّرت الصحيفة، قيمة طلبية شراء الطائرات تبلغ 35 مليار دولار، مضيفا أن الصفقة قد يتم الإعلان عنها في وقت قريب خلال الإطلاق الرسمي لشركة الطيران الجديدة.

الاستثمارات السعودي

وأوضح التقرير أن الصفقة تشمل طائرات عريضة البدن، والتي غالبا ما تستخدم في الرحلات

الدولية الطويلة، نقلاً عن “رويترز”.

في حين امتنع الجانبان على طلبات “رويترز” للتعليق على التقرير.

والصفقة جزء من توسع سريع تجريه المملكة بموجب استراتيجية لتحويلها إلى مركز نقل وتعزيز السياحة.

شركة توي

وفي سياق منفصل، رفع صندوق الاستثمارات السعودي حصته في شركة “توي” اليابانية

للأفلام والرسوم المتحركة إلى 6.03 بالمئة.

وأوضح تقرير الملكية المقدم إلى الجهات التنظيمية اليابانية أن حصة صندوق الاستثمارات

العامة في شركة توي، التي تتخذ من طوكيو مقرا، ارتفعت من 5.00 بالمئة إلى 6.03 بالمئة.

وكشف صندوق الاستثمارات السعودي الشهر الماضي عن زيادة حصته في عملاق ألعاب الرياضات الإلكترونية، نينتندو، إلى 8.26 بالمئة. كما استثمر الصندوق السيادي الرائد في شركات الألعاب اليابانية نيكسون وكابكوم وكوي تيكمو.

وكشف الصندوق السيادي في فبراير الماضي عن استثمار حوالي 265 مليون دولار في شركة “في إس بي أو” الصينية المتخصصة في مجال الرياضات الإلكترونية، في أكبر استثمار مباشر بقطاع الألعاب الإلكترونية، وفق تقدير الشركة الصينية، وذلك عن طريق مجموعة “سافي”، التي تأسست في بداية العام الماضي 2022.

وتوسع السعودية من استثماراتها في قطاع الألعاب بالاستحواذ على حصص في شركة نينتندو اليابانية ومجموعة إمبريسر للألعاب السويدية العام الماضي.

وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد كشف عن استثمارات جديدة في شركات الألعاب الإلكترونية ضمن استراتيجيته التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في سبتمبر الماضي بقيمة 38 مليار دولار للتوسع في هذا القطاع.

كما وتهدف الاستراتيجية التي يجري تنفيذها عبر “مجموعة سافي للألعاب” التابعة للصندوق السيادي السعودي إلى جعل السعودية “المركز العالمي المقصود من أجل قطاع الألعاب والألعاب الإلكترونية بحلول 2030”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...