Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

أبوظبي للاستثمار يستحوذ على حصة في شركة نظارات هندية

أبوظبي للاستثمار

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| بات جهاز أبوظبي للاستثمار في مراحل متقدمة من الاستحواذ على حصة في شركة نظارات هندية ناشئة.

وذكرت مصادر مطلعة، أن جهاز أبوظبي للاستثمار يقترب من الاستحواذ على حصة في شركة النظارات الهندية الناشئة “لينسكارت سوليوشنر”.

كما وقدّرت المصادر قيمة صفقة الاستحواذ بـ 500 مليون دولار أمريكي.

أبوظبي للاستثمار

ويضع صندوق الثروة السيادي اللمسات الأخيرة على اتفاقية لشراء مزيج من أسهم

“لينسكارت” الحالية وأسهم جديدة، بحسب الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم

لأن المعلومات ليست متاحة للعلن.

وقالوا إن الصفقة، التي من شأنها أن تقدّر قيمة “لينسكارت” بأكثر من 4 مليارات دولار، قد يتم

الإعلان عنها في وقت أقربه هذا الأسبوع.

وتستعد “لينسكارت” لإغلاق جولة التمويل الخاصة بها وسط هزيمة عالمية لشركات

التكنولوجيا التي أدت إلى تسريح الآلاف، وتراجع النشاط الاستثماري، وخفض التقييمات بمليارات

الدولارات للشركات الناشئة.

ونمت الشركة لتصبح أكبر علامة تجارية للبصريات في الهند. وتدعمها شركات “كيه كيه أر”

(KKR)، و”سوفت بانك غروب”، و”تماسيك هولدينغز” (Temasek Holdings)، و”بريمجي إنفست” (PremjiInvest )

وعلى الرغم من تقدّم المناقشات، لكنَّ التفاصيل قد تتغير، وفقاً للأشخاص. وامتنع ممثلو جهاز أبوظبي للاستثمار و”لينسكارت” عن التعليق.

وتستخدم “لينسكارت” التكنولوجيا وأتمتة سلسلة التوريد لبيع النظارات والعدسات اللاصقة للمستهلكين مباشرةً. وتأسست الشركة في 2010 من قبل بيوش بانسال، وهو رئيسها التنفيذي أيضاً.

وأفادت “بلومبرغ نيوز” أنَّ الشركة وافقت في يونيو على شراء حصة أغلبية في شركة “أون دايز” (Owndays) اليابانية بتقييم يقارب 400 مليون دولار.

وقال بانسال لتلفزيون “بلومبرغ” في يوليو إنَّ الشركة مربحة، وتخطط لطرح عام أولي في غضون 48 شهراً.

الموانئ البريطانية

وفي سياق متصل، أفادت شبكة “بلومبيرغ نيوز” بأن جهاز أبوظبي من بين الأطراف التي تدرس تقديم عرض لشراء 34% من أسهم شركة اتحاد الموانئ البريطانية “Associated British Ports” التي يمكن أن تصل قيمتها لنحو ملياري جنيه إسترليني (2.42 مليار دولار) أو أكثر.

ونقل التقرير عن مصادر مطلعة، مساء الثلاثاء، قولها إن “ستونبيك بارتنرز” و”بريتيش كولومبيا إنفستمنت مانجمنت” من بين المستثمرين الآخرين المهتمين بالحصة التي يبيعها مجلس استثمارات خطط المعاشات التقاعدية الكندي.

كما وقال التقرير إن المداولات في مراحلها الأولى، مضيفاً أنه قد يظهر أيضاً مقدمو عروض آخرون منهم مساهمون حاليون.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...