Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مركز قطر للمال يوقع اتفاقية تعاون لتطوير التمويل الإسلامي

مركز قطر للمال يضع الشركات الألمانية ضمن أهدافه

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن مركز قطر للمال توقيع اتفاقية تعاون مع كلية الدراسات الإسلامية في جامعة حمد، لتطوير التمويل الإسلامي في الدولة.

وقال مركز قطر المالي إن هيئة المركز والتي تعتبر الذراع القانونية والضريبية لها، وقعت الاتفاقية مع كلية الدراسات.

ووفق الاتفاقية، سيشارك مركز قطر للمال في استضافة ورعاية النسخ الخمس المقبلة من «المؤتمر الدولي للتمويل الإسلامي» من العام 2023 حتى العام 2027.

مركز قطر للمال

وكذلك توطيد العمل المشترك بين المؤسستين وفتح آفاق جديدة للتعاون، تسهم في إتاحة المزيد من الفرص لتحقيق هدفهم المشترك في تعميق الفهم بالتمويل الإسلامي وزيادة الوعي بقوانين الشريعة الإسلامية من خلال تنظيم حزمة من البرامج والمبادرات التي تدعم هذا الجانب.

وقال يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر: “يسعدنا ويشرفنا أن نبدأ هذا التعاون المشترك مع كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، نأمل أن تكون هذه الاتفاقية منصة مفيدة لكلا الطرفين لتبادل المعارف وتعزيز الفرص لتطوير القيادة الفكرية”.

ويعتبر قطاع التمويل الإسلامي -الذي يشهد انتشارًا عالميًا واسعًا في الآونة الأخيرة- من القطاعات الرئيسية التي يركز عليها مركز قطر للمال في سياق سعيه لبناء صناعة خدمات مالية عالمية المستوى في قطر.

وأضاف الجيدة: “في مركز قطر للمال نولي اهتمامًا خاصًا لقطاع التكنولوجيا المالية الإسلامية، ويمكننا أن نرى مدى التوسع السريع الذي يشهده قطاع التمويل الإسلامي محليًا”.

ولفت إلى أن الفضل في ذلك يرجع إلى استراتيجية الرقمنة الشاملة في البلاد والتوجه الواسع لشركات التمويل الإسلامي للاعتماد على التكنولوجيا لتلبية احتياجات عملائها.

التمويل الإسلامي

ومن جهته قال الدكتور سيد ناظم علي، مدير مركز الاقتصاد والتمويل الإسلامي في جامعة حمد بن خليفة: “نود أن نعرب عن شكرنا وامتناننا لمركز قطر على دعمه الدائم لنا والذي كان له دور بارز في نجاح المركز بتعزيز التعاون بين مختلف أصحاب المصلحة والمساهمة في مسيرة تطور دولة قطر نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة”.

كما وأضاف: “لقد رأينا الإمكانات الواضحة للتمويل الإسلامي في قيادة الابتكار ومعالجة تحديات الاستدامة خلال الإصدارات الخمس الأخيرة من المؤتمر الدولي للتمويل الإسلامي (2017-2022)”.

وبالنظر إلى المستقبل، فإننا ملتزمون بالاستفادة من هذه الإمكانات وتعزيز التمويل الإسلامي من أجل تلبية المتطلبات الاقتصادية سريعة التغير.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...