Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بنك قطر للتنمية يكمل مبادرات التحول الرقمي

بنك قطر للتنمية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكمل بنك قطر للتنمية مبادرات التحول الرقمي عبر تدشين بوابة قطر للتنمية الرقمية.

ويعمل بنك قطر للتنمية منذ سنوات على التحول الرقمي ومواكبة ما يجري في هذا الاتجاه.

ويركز بنك قطر عمله على مستوى خدمة القطاع الخاص في دولة قطر، أو على مستوى عمله كمؤسسة تنموية مالية تساند رواد الأعمال وتدعم مساهمتهم في الاقتصاد الوطني.

بنك قطر للتنمية

وتلبي بوابة بنك قطر الرقمية شروط المرحلة الحالية في دعم عملاء التمويل المباشر، عبر توفير منظومة أعمال وطنية ذات بنية تحتية رقمية متطورة وقادرة على توفير متطلبات النجاح للمستفيدين منها، مع معالجة أي تحديات حالية أو مستقبلية.

وقال السيد عبد الرحمن هشام السويدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر للتنمية إن البوابة الجديدة تبني على إرث البنك ونجاحاته في تطوير تجربة عملائه الرقمية.

نجاحات العام الماضي

في عام جديد من رحلته لدعم القطاع الخاص في دولة قطر، حقق بنك قطر العديد من النجاحات تزامناً مع نجاحات دولة قطر في احتضان البطولة الرياضية الأكبر في العالم، مساهماً عبر برامجه ومبادراته النوعية في مساندة رواد ورائدات الأعمال وتطوير منظومة الأعمال القطرية.

وكذلك تمكين القطاع الخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة، بالاستناد على محاوره الرئيسية الرائدة: الوصول إلى التمويل، وتطوير القدرات، والوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية.

فعلى صعيد الخدمات التمويلية، بلغ إجمالي القروض المباشرة المستحقة مع نهاية العام 2022 مجموعاً قدره 6.52 مليار ريال قطري.

ووصل عدد المستفيدين النشطين من الخدمات التمويلية المقدمة من بنك قطر للتنمية إلى 857 شركة صغيرة ومتوسطة بنسبة نمو وصلت إلى 7%.

كما وصلت قيمة رأس المال المستثمر والمصروف في الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى 74 مليون ريال قطري، وبنسبة نمو 13% مقارنة بـ2021.

وعلى صعيد ثانٍ فقد استطاع البنك أن يؤهل أكثر من 60 مستثمراً من برامج تأهيل المستثمرين ليصبحوا مستثمرين معتمدين.

أما بالنسبة لخدمات تمويل وتأمين الصادرات فقد حقق البنك نمواً بنسبة 25% بدعم إجمالي وصل إلى 1.93 مليار ريال قطري.

كما وبلغت قيمة ضمانات قروض برنامج الضمانات الوطني 2.14 مليار قطري مع 4300 مستفيد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...