Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“موانئ السعودية” وغرفة جدة تتفقان على تدشين منطقة لوجستية متكاملة

هيئة الموانئ

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| اتفقت الهيئة العامة للموانئ “موانئ السعودية” مع غرفة دبي، على تدشين منطقة لوجستية متكاملة في منطقة الخمرة بمدينة جدة.

وذكر بيان صادر عن “موانئ السعودية” وغرفة جدة، أن القيمة الاستثمارية تبلغ مليار ريال (267 مليون دولار).

ووفق البيان، فإن المنطقة الجديدة ستقام على مساحة 3 ملايين متر مربع في المدينة الساحلية المطلة على البحر الأحمر.

موانئ السعودية

وذكر البيان أن المنطقة ستوفر عددا من الخدمات اللوجستية بما في ذلك المستودعات وساحات التخزين المتخصصة لتلبية احتياجات المستوردين والمُصدرين.

وكانت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” السعودية، وشركة “ميرسك”، أعلنتا عن وضع حجر أساس أكبر منطقة لوجستية متكاملة للشركة في الشرق الأوسط بميناء جدة الإسلامي في السعودية؛ باستثمارات تبلغ 1.3 مليار ريال.

كما وذكرت الهيئة، أن المنطقة اللوجستية توفر أكثر من 2500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وجاء ذلك في إطار المبادرات التي أطلقتها “موانئ” بهدف تطوير وطرح فرص استثمار المناطق اللوجستية للقطاع الخاص.

وكذلك زيادة عدد المناطق اللوجستية التي تشمل إعادة التصدير لتصل إلى 30 منطقة بحلول عام 2030، تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور التقاء ثلاث قارات.

خدمات شحن ملاحية

وفي سياق منفصل، اعتمدت الهيئة العامة للموانئ “موانئ” خمس خدمات شحن ملاحية جديدة خلال يناير 2023، ما يسهم في ربط المملكة بـ43 ميناء عالميا.

كما وقالت “موانئ السعودية” إن الخدمات الخمس الجديدة تسهم في دعم الحركة التجارية وتعزز منظومة الواردات والصادرات الوطنية وتوفير بدائل رائدة أمام المستوردين والمصدرين والوكلاء الملاحيين.

في حين، يأتي ذلك ضمن استراتيجية المبادرات التي أطلقتها الهيئة لدعم المنظومة اللوجستية والارتقاء بخدمات المستوردين والمصدرين ووكلاء الملاحة، تماشيا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط للقارات الثلاث.

وجاءت الخدمات الخمس الجديدة في ثلاثة موانئ، ميناء جدة الإسلامي، وميناء الملك عبدالعزيز في الدمام وميناء الجبيل التجاري.

ويذكر أن “موانئ” قد حققت أعلى تقدم إقليمي في مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية ضمن تقرير الأونكتاد الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية بتحقيق 71.33 نقطة خلال الربع الرابع لعام 2022، وذلك نتيجة لإضافة تسع خدمات جديدة للشحن الملاحي على مدار العام من قبل كبرى الخطوط الملاحية العالمية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...