Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“إعمار العقارية” الإماراتية تتطلع لتوزيع أرباح بنسبة 25% من رأس المال

إعمار العقارية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة إعمار العقارية الإمارتية لتوزيع أرباح بنسبة 25% من رأس المال، بواقع 25 فلسا للسهم الواحد.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس إدارة شركة إعمار العقارية للنظر في دعوة الجمعية العمومية للانعقاد بتاريخ 16 مارس المقبل

كما ينظر في عدد من الأمور الهامة منها التقرير السنوي لمجلس الإدارة حول أنشطة الشركة خلال عام 2022 واعتماد البيانات المالية للشركة عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2022.

إعمار العقارية

وكانت الشركة وزعت العام الماضي ارباحا نقدية بنسبة 15% من رأس المال.

في حين، تراجعت الأرباح الفصلية لشركة إعمار العقارية 15% في الربع الرابع من 2022، إلى 1.04 مليار درهم.

وجاءت النتائج أقل من توقعات المحللين، والتي كانت عند 1.07 مليار درهم.

وعلى مدار عام 2023، ارتفعت أرباح شركة اعمار العقارية بنسبة 80% إلى 6.8 مليار درهم.

وعزت الشركة ارتفاع أرباحها إلى نمو الإيرادات بنسبة 10% إلى 132 مليار درهم.

إيرادات قوية

وجاءت شركة “إعمار العقارية” في الصدارة بعد تسجيلها إيرادات قوية بلغت 24.9 مليار درهم في العام الماضي.

فيما حققت أرباحاً صافية بنحو 6.8 مليار درهم بزيادة 80% مقارنة بالعام 2021، وذلك بفضل الإيرادات المستدامة مع تحسن هوامش الربح واستمرار ضبط النفقات بالإضافة إلى أداء المشاريع التي تعتمد على الإيرادات المتكررة وانتعاش السياحة العالمية.

وسجلت المبيعات العقارية للمجموعة نحو 35.1 مليار درهم بفضل إطلاق عدد من المشاريع الجديدة، كما بلغ حجم المبيعات المتراكمة من المشاريع العقارية قيد الإنجاز نحو 53.2 مليار درهم والتي سيتم احتساب إيراداتها خلال السنوات القادمة.

وحافظت شركة “إعمار للتطوير”، المملوكة بأغلبيتها لشركة “إعمار العقارية” على زخمها القوي في العام الماضي وسجلت مبيعات عقارية بقيمة 30.7 مليار درهم بزيادة 12%.

كما سجلت إيرادات بلغت 11.5 مليار درهم وحققت أرباحاً قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بقيمة 4.2 مليار درهم.

وسجلت شركة “الدار العقارية” أرباحا قياسية في العام الماضي وسط أداء تشغيلي قوي واستثمارات ضخمة لرأس المال.

وزادت أرباحها الصافية على أساس سنوي بنسبة 35% إلى 3.1 مليار درهم في 2022، بينما ارتفعت الإيرادات 31% إلى 11.2 مليار درهم.

فيما بلغت الأرباح الإجمالية 4.7 مليار درهم بنمو 31%، وبلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نحو 3.7 مليار درهم بارتفاع 32% وذلك عن العام الماضي 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...