Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

عملة بتكوين تتجاهل الأخبار الإيجابية وتنخفض

العملات الرقمية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تجاهلت عملة بتكوين الأخبار الإيجابية وانخفضت بشكل ملحوظ، في تعاملات اليوم الجمعة.

واستقرت القيمة السوقية للعملات الرقمية، عند مستوى 1.09 تريليون دولار، وتراجع حجم التداولات في سوق الكريبتو خلال آخر 24 ساعة إلى مستوى 55.84 مليار دولار.

والأسبوع الماضي، ارتفعت أسعار العملات الرقمية وعملة بتكوين بعد إعلان هونغ كونغ عن خطة تسمح للمستثمرين الأفراد بتداول العملات الرقمية مثل بيتكوين، وإيثر، لتصبح مركزاً عالمياً لتداول العملات المشفرة.

عملة بتكوين

كما ساهم في الدعم أيضا نجاح بورصة بينانس التي تعتمد على عملة إيثريوم في خفض تكاليف تعدين العملات المشفرة واستهلاك الطاقة بنسبة 90%.

وتحولت هونغ كونغ إلى موقف داعم لتداول العملات المشفرة، ضمن جهودها لاستعادة مكانة المدينة كمركز مالي.

ويهدف المسؤولون إلى الاستفادة من أزمة الأصول الرقمية التي فقدت 1.5 تريليون دولار من قيمتها العام الماضي وحالات الإفلاس عالمياً، مثل انهيار بورصة “إف تي إكس” (FTX)، في التأسيس لإطار تنظيمي يمكنه جذب الشركات وحماية المستثمرين.

ولكن عمليات الصعود توقفت مع صدور تقرير أشار إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي (البنك المركزي) يرى أن تباطؤ معدل التضخم في الأشهر الأخيرة، ليس كافيا لوقف سلسة رفع أسعار الفائدة التي بدأها منذ العام الماضي.

وأظهر محضر اجتماع فبراير شباط –الصادر يوم الأربعاء الماضي– أن التضخم ظل “أعلى بكثير” من مستهدف البنك البالغ اثنين في المئة، مشيراً إلى استمرار تصاعد الضغوط على الأجور والأسعار.

وساهم في الهبوط أيضا عمليات جني الأرباح بعدما قفز سعرها في أقل 24 ساعة بنحو 1000 دولار، وسط توقعات بمزيد من الصعود خلال الفترة المقبلة.

القيمة السوقية

وتراجع سعر عملة بتكوين خلال تعاملات اليوم بنسبة 2.05% إلى 23,885.7 دولار.

وانخفضت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم إلى 460.88 مليار دولار. وبلغ حجم التداولات نحو 28.64 مليار دولار.

وعلى مدار الأيام الـ 7 الأخيرة خسرت عملة بتكوين معظم مكاسبها لتقتصر على انتعاش بالغ 0.44% إجمالاً.

كما وانخفض سعر عملة إيثيريوم Ethereum ETH نحو 0.81% اليوم ليصل إلى 1,651.69 دولار.

وتراجع سعر عملة بينانس كوين Binance coin BNB بما نسبته 0.8% ليسجل 310.29 دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...