Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الأصمخ: قطاع العقارات القطري شهد عاما استثنائيا في 2022

الأصمخ: قطاع العقارات القطري شهد عاما استثنائيا في 2022

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكر تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية أن قطاع العقارات في دولة قطر شهد عاما استثنائيا خلال العام الماضي 2022.

وقال التقرير إن جملة القروض والتسهيلات الائتمانية المحلية المقدمة من البنوك إلى القطاع الخاص ارتفعت نهاية ديسمبر 2022 بنسبة 2.1% على أساس شهري.

كما وسجلت التسهيلات الائتمانية المقدمة لقطاع العقارات الذي يساهم بنسبة 23% في قروض القطاع الخاص ارتفاعًا شهريًا بنسبة 6% في ديسمبر 2022.

قطاع العقارات

وكذلك زاد قطاع الخدمات الذي يساهم بنحو 29% في قروض القطاع الخاص بنسبة 2.6% على أساس شهري.

وأضاف التقرير: “هذا النمو بحجم التسهيلات الائتمانية الممنوحة لقطاعي العقارات والخدمات يؤكد على أن عمليات الإنشاءات العقارية تواصل نموها”.

وقال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية: “قطاع العقارات القطري استطاع خلال السنوات الماضية تخطي العديد من الأزمات العالمية والإقليمية وكان يخرج منها بشكل أقوى مما كان عليه”

وتابع: “شكّل عام 2022 عامًا استثنائيًا لنمو هذا القطاع مدعومًا بتنظيم بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022”.

تشريعات جديدة

وبيّن التقرير أن التشريعات الجديدة ساهمت بشكل كبير جدًا في تنويع بيئة الأعمال، حيث تشير التوقعات إلى أن القطاع الصناعي يشهد على مستوى الصناعات المختلفة، نموًا كبيرًا في ظل الاهتمام الكبير من قبل الدولة بالبنية التحتية والتسهيلات المقدمة.

وكذلك التطوير على مستوى التشريعات والقوانين، وتشجيع القطاع الخاص والمحافظ والصناديق الاستثمارية الأجنبية للاستثمار في شتى المجالات.

وبيّن أن كل هذه الأمور ستعزز من نمو حجم أعمال الشركات العقارية التي ترتبط بكل مرافق القطاعات الاقتصادية.

وأضاف التقرير: “المشاريع التنموية، بالإضافة إلى العقود المعنية بمشاريع البنية التحتية، ستؤدي إلى تطوير مزيد من الشراكات وإحداث مزيد من الفرص الاستثمارية والتجارية بين الشركات القطرية والمستثمرين الإقليميين والعالميين في قطاعات مختلفة، بدءًا من العقارات، مرورًا بالخدمات والتمويل ووصولًا إلى التجزئة والسياحة والمرافق الأخرى”.

كما وقال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية إن قيمة الصفقات العقارية شهدت أداءً منخفضًا بالمقارنة مع الأسبوع السابق، وفق بيانات آخر نشرة صادرة عن إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل للأسبوع الممتد من «22 إلى 29 يناير الماضي إلى 2 فبراير الحالي».

وسجّل عدد الصفقات العقارية «59» صفقة، ولفت التقرير إلى أن قيم تداولات العقارات وصلت إلى نحو 360.323 مليون ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...