Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قطر: الخليج الدولية والدوحة للتأمين تتراجعان عن الاندماج مع “الكوت للتأمين”

الخليج الدولية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة الخليج الدولية للخدمات وشركة الدوحة للتأمين تراجعهما للاندماج مع شركة الكوت للتأمين.

وقالت شركة الخليج الدوليـة في بيان، إنها دخلت في مفاوضات أولية بالشراكة مع الدوحة للتأمين في تاريخ 18 أغسطس الماضي للاندماج مع الكوت للتأمين.

وأوضح “الخليج الدوليـة” أنه بناء على المفاوضات الأولية التي جرت فيما بين شركة الخليج الدولية للخدمات ومجموعة الدوحة للتأمين بشأن مشروع الدمج المحتمل، لم يتم التوصل إلى رؤية مشتركة بين الطرفين تؤدي إلى اتفاق مبدئي يحقق مصلحة المساهمين على مستوى الشركتين.

الخليج الدولية

وتابعت الشركة: “الأمر الذي ترتب عليه قرار إدارة شركة الخليج الدولية للخدمات ومجموعة الدوحة للتأمين بإيقاف هذه المفاوضات والخروج نهائيًا من هذا المشروع”.

وتمنّت كل شركة للأخرى بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار بما يخدم مصلحة المساهمين والاقتصاد الوطني.

وأشادت إدارة الشركتين بالجهات التي دعمت وآزرت من حيث المبدأ مشروع الاندماج.

شركة أمواج

وفي سياق منفصل، توقعت شركة الخليج الدوليـة للخدمات إنجاز عملية دمج شامل لشركة أمواج لخدمات التموين المحدودة التابعة لها، مع كيانات محددة تابعة لشركتي الشقب أبيلا للخدمات التموينية وأطياب للخضار والفواكه، في أوائل العام الجاري.

وأشارت الشركة، في بيان نشر على موقع بورصة قطر، إلى نجاح عملية التقييم والمفاوضات، التي أجرتها من أجل إتمام عملية الدمج.

وبيّنت أنه سيتم الإفصاح عن جميع تفاصيل عملية الدمج عقب موافقات الجمعيات العامة للشركات، والتوصل للاتفاقية النهائية.

وأوضحت الشركة، من جهة أخرى، أنها عينت “كيو إنفست” مستشارا ماليا حصريا لها.

وذكر البيان أن المساهمين الثلاثة في الكيان الجديد، هم: الخليج الدولية للخدمات التي تمثل 100 بالمئة من شركة أمواج، وشركة تموين كابتل، وشركة أبيلا القطرية الدولية، اللتان تمثل كل منهما 100 بالمئة من الشقب وأطياب.

كما وتقدم الكيانات المحددة التابعة للشقب، والمشمولة في عملية الدمج، حلولا رئيسية للضيافة والدعم المعيشي، وتتضمن مجموعة من خدمات التموين، وصولا إلى خدمات إدارة المرافق، إضافة إلى توفير حلول مدارة ومشمولة بالخدمة لأماكن إقامة الموظفين.

في حين تعمل أطياب في مجال استيراد المنتجات الغذائية وغير الغذائية وتجارتها بالجملة، حيث تقدم خدماتها بشكل أساسي إلى الشقب وعملاء آخرين، وهي متخصصة في مجموعة كبيرة من الأغذية المجففة والطازجة والمجمدة ومنتجات التموين، وتدير سلسلة توريد تتيح لها إمكانية دعم متطلبات عملائها بصورة تنافسية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...