Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

مصرف الراجحي السعودي يتطلع لتوزيع أرباح بنسبة 12.5% عن 2022

مصرف الراجحي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| يتطلع مصرف الراجحي السعودي لتوزيع أرباح نقدية بنسبة 12.5% من رأس المال عن العام الماضي 2022.

وتأتي نية مصرف الراجحي لتوزيع الأرباح بعد توصية من مجلس الإدارة خلال اجتماع له.

وأوضح مصرف الراجحي في بيان على “تداول السعودية”، أن قيمة التوزيعات تصل إلى 5 مليارات ريال توزع على 4 مليارات سهم.

مصرف الراجحي

وذكر مصرف الراجحي أن تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة للمصرف (والذي سيتم تحديده لاحقاً) والمقيدين في سجل مساهمي المصرف لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية.

ولفت المصرف، انتباه المستثمرين الأجانب غير المقيمين الى ان التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم (عند تحويلها او قيدها في حسابة البنكي) سوف تخضع لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقا لأحكام المادة (68) من نظام ضربيه الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

كما يؤكد على المستثمرين الأجانب غير المقيمين ممن لديهم إعفاءات ضريبية على توزيعات الأرباح الصادرة عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التواصل مع المصرف خلال خمسة أيام تقويمية من تاريخ الاستحقاق وتزويد الشركة بالمستندات المؤيدة للإعفاء الضريبي.

وحرصا على حقوق مساهمي المصرف الذين لم يقوموا خلال الفترات السابقة باستلام ارباح أسهمهم أو ايداع شهادات أسهمهم في محافظهم الاستثمارية، فقد تم أدراج خاصية البحث عن أسمائهم على موقع المصرف.

لا نية للاستحواذ

وفي وقت سابق، نفى رئيس مصرف الراجحي السعودي عبدالله الراجحي، وجود أي نية للاستحواذ على كل من بنك البلاد أو بنك الجزيرة.

وقال الراجحي إن ما يتردد عن عملية الاستحواذ على بنوك أخرى غير صحيح، ولا توجد أي خطة للاندماج أو حتى بحث أو اتصال، والبنك لا يقوم بشراء أسهم في هذا البنوك ولا توجد خطة ولا دراسة لهذا الأمر.

ولفت إلى أنه لن يتم تغيير اسم مصرف الراجحي الى مصرف المستقبل، وأن “هذا [الطرح] غير موجود إطلاقا ولم يطلب منا.

وبيّن أنه تم دمج بعض فروع المصرف، وقال “موظفونا كانوا في نهاية 2019 نحو 12500 موظف، والآن نحو 21 ألف موظف، ومع اندماج بعض الفروع لم نقم بتسريح موظفين، بل العكس”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...