Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب تنهي الأسبوع على أداء هو الأفضل منذ مطلع ديسمبر

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهت أسعار الذهب الأسبوع على أداء هو الأفضل منذ مطلع ديسمبر الجاري، لتغلق قرب 1800 دولار للأونصة.

وارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف هذا الأسبوع بنسبة 0.2%، ورغم ذلك كان الأسبوع الأفضل أداء في 3 أسابيع.

إلا أن أسعار الذهب تتجه نحو الانخفاض للعام الثاني على التوالي.

أسعار الذهب

وارتفعت أسعار الذهب، الجمعة قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة في وقت أظهرت فيه

البيانات تباطؤاً في التضخم الأمريكي وإن يكن غير كاف بشكل كبير حتى يدفع مجلس الاحتياطي

الفيدرالي نحو إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية، الجمعة، 0.2 في المئة إلى 1796.53 دولار للأوقية

(الأونصة) بحلول الساعة 1922 بتوقيت جرينتش، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5

في المئة لتبلغ 1804.2 دولار.

وانخفضت أسعار الذهب أكثر من 1%، الخميس بعد أن أظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي

الأمريكي تعافياً أسرع من التقديرات السابقة، ما قد يجعل مجلس الاحتياطي الاتحادي أكثر حرصاً على التصدي للتضخم.

وارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.6 في المئة إلى 23.70 دولار للأوقية، وقفز البلاتين 4.3 في المئة إلى 1019.72 دولار، وارتفع البلاديوم 3.6 في المئة إلى 1741.75 دولار.

مؤشر الدولار

وفي سياق منفصل، انخفض الدولار مقابل معظم العملات في تعاملات متقلبة وضعيفة أمس الجمعة بعد أن أشارت بيانات إلى تباطؤ طفيف في التضخم في الولايات المتحدة، مما عزز التوقعات برفع مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة بمعدلات أقل وحسن شهية المستثمرين للمخاطرة.

وارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 0.1 بالمئة الشهر الماضي بعد أن صعد 0.4 بالمئة في أكتوبر تشرين الأول. وفي 12 شهرا حتى نوفمبر تشرين الثاني زاد ذلك المؤشر 5.5 بالمئة بعد أن صعد 6.1 بالمئة في أكتوبر تشرين الأول.

وباستثناء أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة، زاد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 0.2 بالمئة بعد زيادة نسبتها 0.3 بالمئة في أكتوبر تشرين الثاني.

وزاد المؤشر الأساسي لأسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 4.7 بالمئة على أساس سنوي في نوفمبر تشرين الثاني بعد أن زاد خمسة بالمئة في أكتوبر.

ويتابع المركزي الأمريكي مؤشرات أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي من أجل اتخاذ قرارات السياسة النقدية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...