Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية تصدر مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات

خدمات النقل

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية أنها أصدرت مؤشرا لتصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات.

وقالت الهيئة العامة للطيران إن هذا المؤشر يأتي من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر نوفمبر الماضي.

وجاءت أكثر الشكاوى عن استرجاع قيمة التذاكر، ثم تأخير الرحلات، وإلغاء الرحلات.

خدمات النقل

وكشفت الهيئة أن إجمالي الشكاوى التي رفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال

الشهر الماضي، بلغت 879 شكوى.

وأشارت إلى أن المؤشر رصد أن الخطوط الجوية السعودية جاءت كأقل شركات الطيران

شكاوى بواقع 17 شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 95%.

بينما حل طيران أديل ثانياً (شركة طيران سعودية منخفضة التكلفة) بواقع 36 شكوى لكل 100

ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 72%.

وجاء ثالثًا طيران ناس (سعودية منخفضة التكلفة) حيث وصل عدد الشكاوى إلى 77 شكوى

لكلّ 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 80%.

تصنيف مقدمي الخدمات

وأوضحت الهيئة، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس” أن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات المطارات، أشار إلى حصول مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 1% لكلّ 100 ألف مسافر.

وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنوياً، وبواقع 5 شكاوى، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

كما صنّف مطار أبها الدولي أقل المطارات لناحية الشكاوى المرفوعة للهيئة، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنوياً بما نسبته 1% لكلّ 100 ألف مسافر بواقع ثلاث شكاوى، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وأخيراً في المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية كان مطار نجران هو أقل المطارات لناحية الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 2% لكلّ 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة وبنسبة معالجة في الوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وأشار إلى أنّ المؤشر، يهدف إلى تقديم معلومات للمسافرين عن أداء مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في حل شكاوى عملائهم، ليتمكن المسافرون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، وتحفيز المنافسة العادلة بين مقدمي الخدمات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...