Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“ديوا الإماراتية” تتطلع لتوزيع أرباح بقيمة ملياري درهم

ديوا الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا الإماراتية” توزيع أرباح نقدية بقيمة ملياري درهم الشهر المقبل.

ومن المقرر أن تنعقد الجمعية العمومية في 12 ديسمبر المقبل، للنظر في الموافقة على توصية مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح نقدية خاصة لمرة واحدة.

وستكون قيمة التوزيعات 2.03 مليار درهم (4.06 فلس للسهم الواحد).

ديوا الإماراتية

وأوضحت “ديوا الإماراتية” في بيان لسوق أبوظبي، أن تلك الأرباح من المقرر دفعها لحملة السهم المستحقين في شهر ديسمبر 2022.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت “ديوا الإماراتية” عن نتائجها المالية للربع الثالث من 2022، مسجلة صافي أرباح 3.17 مليار درهم، وإيرادات ربع سنوية بلغت 8.55 مليار درهم.

وحققت صافي ربح خلال التسعة أشهر الأولى من 2022 بنحو 6.47 مليار درهم وإيرادات بنحو 20.63 مليار درهم.

وارتفعت إيرادات هيئة كهرباء ومياه دبي خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2022 بنسبة 15%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لتصل إلى 20.63 مليار درهم، مدفوعة بارتفاع حجم الطلب على خدمات الكهرباء والمياه، والتحول إلى هيكل التعرفة المعتاد.

ونتيجة لتوزيعات الأرباح النقدية التي حصلت عليها هيئة كهرباء ومياه دبي من «إمباور»، تعتزم الهيئة الحصول على جميع الموافقات اللازمة لدفع توزيعات أرباح خاصة لمرة واحدة لمساهميها.

وبناءً على ذلك أوصى مجلس إدارة هيئة كهرباء ومياه دبي بدفع أرباح خاصة لمرة واحدة بقيمة 2.03 مليار درهم (4.06 فلس لكل سهم)، وذلك بعد الحصول على موافقة المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية المقبل المقرر عقده خلال شهر ديسمبر 2022.

أداء قوي

وقالت “ديوا” إن ارتفاع الطلب على الطاقة والمياه في دبي منذ بداية العام، والذي بلغ خمسة في المئة و6.4 بالمئة على الترتيب، كان من العوامل الرئيسية وراء الأداء المالي القوي الذي حققته.

وأوضحت في البيان أنها ستدفع بالنسبة لعام 2022 توزيعات أرباح لمساهميها بقيمة 8.23 مليار درهم، تتضمن توزيعات أرباح خاصة لمرة واحدة بقيمة 2.03 مليار درهم تدفع في ديسمبر بمجرد الموافقة عليها.

وتلتزم الشركة بتوزيعات أرباح قدرها 6.2 مليار درهم سنويا على مدار السنوات الخمس المقبلة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...