Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

اسمنت القصيم السعودية تتفق مبدئيا للاستحواذ على “اسمنت حائل”

السعودية: تراجع ملحوظ على أرباح "اسمنت القصيم" بالربع الثاني

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت شركة اسمنت القصيم السعودية، اتفاقا مبدئيا غير ملزم، للاستحواذ على شركة اسمنت حائل.

ووفق الاتفاق، ستبدأ شركتا الاسمنت السعوديتان بدء المناقشات بشأن صفقة مبادلة أوراق مالية تستحوذ بموجبها اسمنت القصيم على جميع الأسهم المصدرة في أسمنت حائل.

وفي بيان مشترك على “تداول السعودية”، أكدت الشركتان أنهما ستدرسان بالعناية المهنية اللازمة ذات الصلة المتعلقة بالصفقة المحتملة.

اسمنت القصيم

ومع مراعاة استكمال دراسات التقييم المالي بنجاح وما قد تنتهي إليه دراسات العناية المهنية اللازمة ذات الصلة، فقد اتفقت أسمنت حائل وأسمنت القصيم على المُضي قدمًا بالمناقشات في سياق معامل مبادلة غير ملزم سيحصل بموجبه مساهمو أسمنت حائل على عدد 0.1933 سهم جديد في أسمنت القصيم مقابل كل سهم يملكونه في أسمنت حائل “معامل المبادلة”.

وفي حال إتمام الصفقة المحتملة بناءً على معامل المبادلة، فسيبلغ إجمالي العوض الذي ستقوم أسمنت القصيم بدفعه لمساهمي أسمنت حائل عدد 18,924,070 سهم جديد تقريبًا في أسمنت القصيم.

وبناءً على سعر الإغلاق لسهم أسمنت القصيم والبالغ 75 ريال سعودي كما في تاريخ 21 سبتمبر 2022م، فإن تقييم سعر سهم أسمنت حائل لأغراض الصفقة المحتملة.

وفي حال إتمامها بناءً على معامل المبادلة، سيكون 14.5 ريال للسهم الواحد، وهو ما يمثل زيادة في سعر سهم أسمنت حائل بنسبة تبلغ 18.7% مقارنة بسعر إغلاق سهم أسمنت حائل كما في تاريخ 21 سبتمبر 2022م.

مذكرة غير ملزمة

كما وتعد مذكرة التفاهم اتفاق غير ملزم لتنفيذ الصفقة المحتملة، ويخضع تنفيذ الصفقة إلى اتفاق أسمنت حائل وأسمنت القصيم على اتفاقية نهائية ملزمة تحدد شروط وأحكام الصفقة والتي ستتضمن الحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة وموافقة الجمعية العامة غير العادية لكل من أسمنت حائل وأسمنت القصيم على الصفقة والمسائل المتعلقة بها.

ويهدف الطرفان إلى الانتهاء من دراسات العناية المهنية اللازمة وتوقيع الاتفاقية النهائية الملزمة بأسرع وقت ممكن حسبما يلزم.

وفي سياق متصل، أعلنت شركات الاسمنت المدرجة بالسوق السعودي نتائجها للربع الثاني من عام 2022 والتي جاءت في مجملها أعلى من متوسط توقعات شركات، بنسبة بلغت 24%.

في حين، بلغت الأرباح الفعلية المجمعة للشركات تحت التغطية بالقطاع (12 شركة) نحــو 461 مليون ريال، مقارنة بمتوسط التوقعات عند 372 مليون ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...