Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أدنوك الإماراتية تخطط لبيع سندات مليارية هذا العام

شركة ادنوك

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطط شركة أدنوك الإماراتية “أبوظبي الوطنية للبترول”، لطرح سندات تجمع ما بين (3-5) مليارات دولار خلال العام 2022.

ونقلت وكالة بلومبيرغ “الأمريكية”، عن 3 مسؤولين تنفيذيين في شركة أدنوك الإماراتية، بأنهم يفكرون في إنشاء برنامج سندات متعدد الآجال بحوالي 15 مليار دولار.

وأوضحوا أن “الصفقة الأولى، التي ستصدر من كيان جديد يسمى أدنوك مربان، ستستخدم للمساعدة في إعادة تمويل قروض الشركة الحالية”.

أدنوك الإماراتية

وتبلغ ديون “أدنوك” حوالي 20 مليار دولار، من بينها ما يقرب من 5 مليارات دولار تستحق هذا

العام، وفقاً لبيانات “بلومبيرغ”.

كما وتهدف الإمارات العربية المتحدة -ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول- إلى

استخدام الأموال من صادرات الطاقة لبناء صناعات جديدة؛ مثل الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

وكانت “أدنوك مربان” حصلت هذا الأسبوع على ثالث أعلى تصنيف عند “AA”، أو ما يعادله من

قبل وكالات التصنيف الائتماني “موديز”، و”ستاندرد آند بورز غلوبال”، و”فيتش”.

وتعمل “أدنوك للحفر” حالياً على استيفاء الشروط والمتطلبات المتعلقة بعملية الطرح، يتبعه

الحصول على الموافقات التنظيمية من هيئة الأوراق المالية والسلع، وسوق أبوظبي للأوراق

المالية.

في حين، تأتي الإمارات في المركز السادس عالمياً بقائمة الدول التي تملك أعلى احتياطيات

نفطية مع احتياطيات نفط تقليدية تبلغ 107 مليارات برميل من النفط القابل للاستخلاص.

وتمتلك دولة الإمارات احتياطات مؤكدة من الغاز تبلغ 273 تريليون قدم مكعبة من الغاز

التقليدي، و160 تريليون قدم مكعبة قياسية من موارد الغاز غير التقليدية.

علامة تجارية أولى

وفي سياق متصل، حافظت أدنوك الإماراتية “بترول أبوظبي الوطنية” على مكانتها كعلامة تجارية أولى لأربع سنوات على التوالي حيث حصلت عام 2022 على الدرجة الأولى كالعلامة التجارية الأكثر قيمة في دولة الإمارات.

وجاء ذلك وفقا لتقرير أصدرته “براند فاينانس” المؤسسة العالمية المستقلة والمتخصصة في تقييم العلامات التجارية والاستشارات الاستراتيجية للشركات.

وجرى تقييم علامة شركة أدنوك التجارية بقيمة 12.76 مليار دولار ما يعادل “47 مليار درهم” مما يعني نمواً بواقع 19% بالمقارنة مع العام الماضي وأكثر من 174% منذ عام 2017.

وتربعت علامة الشركة التجارية على المرتبة الأولى في دولة الإمارات والمرتبة الثانية بين العلامات التجارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمرتبة التاسعة ضمن قائمة العلامات التجارية العشر الأعلى تصنيفاً على صعيد شركات النفط والغاز العالمية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...