Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الإمارات تدرج شركة إمباور في سوق دبي المالي

إمباور الإماراتية

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أدرجت الإمارات العربية المتحدة، مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي، شركة إمباور في سوق دبي المالي.

وقال نائب حاكم دبي ووزير المالية، الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، “شركة إمباور“، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، في سوق دبي المالي.

وأوضح مكتوم أن ذلك الإدراج يأتي ضمن خطط اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي الهادفة إلى مضاعفة قيمة الأسواق المالية في الإمارة إلى 3 تريليونات درهم خلال المرحلة المقبلة.

شركة إمباور

وقال الشيخ مكتوم: “شركة إمباور هي أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، وإدراجها

في سوق دبي المالي إضافة نوعية ودعماً مهماً، إنجازات المؤسسة ونتائجها خلال المرحلة

الماضية مؤشر واضح وقوي على ما تحققه من معدلات نمو عالية”.

كما وتأسست مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي “إمباور” في العام 2003 بهدف تمكين

قطاع العقارات من استخدام موارد الطاقة بكفاءة من خلال خدمات تبريد المناطق

واستطاعت “إمباور” تحقيق نجاحات متوالية خلال وقت قياسي.

وطورت منشآتها من منشأة واحدة مؤقتة في مركز دبي المالي العالمي إلى 65 منشأة، وهي

تستحوذ على ما يعادل 79% من حصة السوق في دبي.

في حين، تقدم “إمباور” خدماتها حالياً لمشاريع عالمية المستوى مثل الخليج التجاري، وجميرا

بيتش ريزيدنس، ومدينة دبي الطبية، ونخلة جميرا، وجميرا ليكس تاورز، ومدينة دبي للإنتاج،

وديسكفري غاردنز، وحي دبي للتصميم.

ومن خلال 84 محطة توليد طاقة وشبكة تمتد لأكثر من 350 كيلومترًا، تعمل “إمباور” على أكثر من 1.640 مليون طن تبريد وتخدم أكثر من 140 ألف مستهلك من الشركات والأفراد.

اتفاقية استحواذ

كما ووقعت “شركة إمباور” اتفاقية استحواذ على محطات تبريد المناطق التابعة لـ “مطار دبي الدولي” بطاقة تبريد إجمالية تصل إلى 110 آلاف طن تبريد وبقيمة إجمالية بلغت 1.1 مليار درهم، وهو ما يؤهل المؤسسة لتحقيق نسب نمو مرتفعة خلال الفترة القادمة.

يذكر أن استراتيجية اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي تضمنت تشكيل لجنة خاصة للإشراف على السوق ومحاكم متخصصة لأسواق المال في دبي وإطلاق صندوق صانع للسوق لتعزيز حركة التداول في سوق الأسهم.

علاوة على الإعلان عن مجموعة من عمليات الإدراج القوية التي أسهمت في تسجيل السوق معدلات نمو كبيرة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...