Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

هيئة الاتصالات السعودية توافق على دمج أبراج شركتي زين السعودية وموبايلي

زين السعودية

المملكة العربية السعودية – بزنس ريبورت الإخباري || قالت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)، بأنها تسلمت خطاب من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، رقم (3882/1442/هـ ت)، الصادر بتاريخ 23 مارس 2021.

زين السعودية

كما ويتضمن الخطاب الموافقة المبدئية لمجلس الهيئة على الطلب المرفوع من شركة الاتصالات المتنقلة السعودية، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، وشركة الاستثمارات الرائدة، وشركة آي اتش اس كي اس ايه المحدودة (آي اتش اس).

كما أعلنت زين السعودية، في بيان لها اليوم، وهي شركة مساهمة سعودية، وتُعد ثالث شركة اتصالات للهاتف المحمول في السعودية، بأن الطلب يتضمن تشكيل تحالف للاستحواذ على أبراج الاتصالات المملوكة لكل من شركتي موبايلي وشركة الاتصالات السعودية.

شركة الأبراج

ودمج وتوحيد هذه الأبراج تحت كيان تجاري واحد مسجل في المملكة العربية السعودية تحت اسم ” شركة الأبراج”؛ وذلك بغرض حصول الكيان الجاري إنشاؤه على ترخيص (تقديم خدمات البيع بالجملة للبنية التحتية/ الفئة ” أ ” الأبراج والصواري).

كما وأضافت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية بأن الطلب يشتمل على أن يمتلك كل من الشركات موبايلي وزين السعودية والرائدة مجتمعين أغلبية حصص الشركة المُزمع إنشاؤها “شركة الأبراج” مع احتفاظ شركة (آي اتش اس) بنسبة أقلية في رأس المال.

وذلك على أن يتم استيفاء الكيان الجديد للمتطلبات التنظيمية المُتعلقة بالترخيص والاستحواذ على أبراج شركتي موبايلي وزيين السعودية، تمهيداً للحصول على الموافقة النهائية من الهيئة.

مذكرة تفاهم غير ملزمة

وفي الثاني من يوليو من العام 2020، وقعت كل من زين السعودية وموبايلي، مذكرة تفاهم غير ملزمة لتشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين تتولى إعداد وطرح كُراسة طلب عروض.

وذلك من أجل شراء أبراج الهاتف المتنقل التي يملكها الطرفان، أو دمجها في شركة واحدة مع مستثمرين آخرين أو تشغيلها نيابة عنهم، إذ أكدت الشركتان، بأن مذكرة التفاهم غير ملزمة، وسيكون أي اتفاق خاضعاً للموافقات والشروط النظامية، والموافقات الداخلية للطرفين.

كما وقعت زين السعودية، في الخامس من يوليو من العام الماضي أيضاً، مذكرة تفاهم مع شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)؛ وذلك لرفع نسبة المشاركة في أبراج الاتصالات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...