Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة ترايستار تطرح ربع أسهمها للاكتتاب بسوق دبي

شركة ترايستار

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تنوي شركة النجم الثلاثي للنقليات “ترايستار”، طرح ربع أسهمها للاكتتاب في سوق دبي المالي، ليكون الإدراج الثاني في الأسواق منذ عام 2017.

وستطرح شركة ترايستار المختصة في بحث وتقديم الحلول اللوجستية المتكاملة للمنتجات السائلة 24% من أسهمها للاكتتاب، الذي عادت له توقف الطروحات في الأعوام ما بين (2018-2020).

وتتوقع شركة ترايستار جمع مبلغ ما بين (120- 160) مليون دولار من الطرح الأولي.

شركة ترايستار

وقالت شركة ترايستار إنه من المتوقع أن يشتمل الطرح على أسهم جديدة مصدرة منها وأسهم جديدة، وأسهم سيتم بيعها من قبل المساهمين الحاليين.

وتتوقع الشركة أن يتم إدراج الأسهم في سوق دبي المالي في وقت لاحق من شهر أبريل المقبل، على أن يكون هذا التوقيت مرهونا بأوضاع السوق، والحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في الإمارات، بما في ذلك الحصول على الموافقات من هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب بيان الشركة، سيتم إتاحة الطرح للمستثمرين المؤهلين، على أن يتم تخصيص 5% من الطرح لعرضها على جهاز الإمارات للاستثمار.

وأشارت ترايستار إلى أن الطرح سيكون متوافقا مع الشريعة الإسلامية، وذلك رهن بصدور تأكيد من لجنة الرقابة الشرعية، يوم تاريخ استلام صافي متحصلات الطرح، وعند استخدام جزء من متحصلاته لسداد حوالي 197 مليون درهم من القروض، والذمم الدائنة المستحقة لأطراف ذات علاقة.

مرحلة فارقة

من جهته، قال يوجين ماين، الرئيس التنفيذي لمجموعة ترايستار: “يمثل الطرح العام الأولي لشركة النجم الثلاثي مرحلة فارقة في مسيرة المجموعة، في حين نواصل النمو، والابتكار، وتشكيل مستقبل صناعة الخدمات اللوجستية”.

وفي حالة تخصيص كل أسهم الطرح، فإنها ستمثل ما يصل إلى 24% من الأسهم، على أن يشمل الطرح إصدار 199 مليون سهم جديد، بالإضافة إلى طرح ثانوي يصل إلى 88.760 مليون سهم من قبل المساهمين الحاليين.

ويتم طرح الأسهم الحالية من قبل شركة “أجيليتي تريستار اس بي في ليميتد” (مملوكة لشركة أجيليتي للمخازن العمومية الكويتية)، وشركة ستار القابضة المحدودة (مملوكة لمؤسسة الخليج للاستثمار)، وشركة “دياموند” المحدودة ذات الأغراض الخاصة (مملوكة ليوجين ماين)، ويمتلك هؤلاء المساهمين البائعين حاليا 65.12٪، و19.61٪، و15.27٪ من أسهم الشركة على التوالي.

وقالت ترايستار، إنه سيتم تخصيص الطرح لأنواع معينة من الأشخاص الاعتباريين والأفراد أصحاب الملاءة المالية العالية، بحد أدنى لحجم الطلب يبلغ 500 ألف درهم.

بالإضافة إلى ذلك، يحق لجهاز الاستثمار الإماراتي الاكتتاب في 5٪ من أسهم الطرح، وفي حال عدم ممارسة الجهاز لهذه الحقوق التفضيلية المكفولة له في التقدم للاكتتاب في أسهم الطرح، فسيتم إتاحة هذه الأسهم حينئذ للطرح.

تحالف مصرفي

وعينت الشركة تحالفا مصرفيا لإدارة الطرح، يتألف من بنك “أوف أمريكا” للأوراق المالية، و”سيتي جروب جلوبال ماركيتس ليمتد”، كمنسقين عالميين، ومديري سجل اكتتاب متضامنين.

كما جرى اختيار بنك أبوظبي الأول منسقا إقليميا متضامنا، ومديرا للاكتتاب، وبنك “إتش إس بي سي الشرق الأوسط” منسقا إقليميا متضامنا، ومدير سجل اكتتاب متضامن، وبنك “سوسيتيه جنرال” مدير سجل اكتتاب متضامن للطرح، وشركة المركز المالي الكويتي مديرا مشاركا.

وتستهدف مجموعة ترايستار خفض نسبة صافي الدين الموحد مقابل الأرباح قبل الفوائد، والضرائب، والاستهلاك، وإطفاء الدين كما في 31 ديسمبر 2020، لما يتراوح من 2.2 إلى 2.5 ضعفا مقارنة بالنسبة المسجلة البالغة 3.5 ضعف.

وتتعهد الشركة بسداد 197 مليون درهم من القروض، والذمم الدائنة المستحقة لأطراف ذات علاقة يوم تاريخ استلام صافي متحصلات الطرح، مع تخصيص باقي صافي المتحصِلات للأغراض المؤسسية العامة، بما في ذلك تمويل النفقات الرأسمالية المخطط لها.

وقالت الشركة، إن المساهمين البائعين سيدفعون جميع مصاريف الطرح المقدرة بـ19.6 مليون دولار للاكتتاب العام.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...