Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“ولاء للتأمين” السعودية توصي بزيادة رأس مال الشركة

ولاء للتأمين

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أوصى مجلس إدارة شركة ولاء للتأمين التعاوني بزيادة رأس مال الشركة عبر طرح أسهم حقوق أولوية.

وقالت شركة ولاء للتأمين التعاوني إنها سترفع رأس المال الشركة بقيمة 425 مليون ريال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وأوضحت في بيان على “تداول السعودية”، إن أسباب الزيادة تتمثل في دعم عمليات التوسع في نشاط الشركة وتعزيز هامش الملاءة.

ولاء للتأمين

وتكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسماؤهم في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية.

كما وتخضع الزيادة لموافقة البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية والجهات النظامية الأخرى ذات العلاقة بالإضافة إلى موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة.

في حين، سيتم الإعلان لاحقاً عند تعيين مستشار مالي للطرح وكذلك عند تقديم ملف طلب زيادة رأس المال للهيئة وعند وجود أي تطورات مستقبلية بهذا الشأن.

وكالة موديز

وفي وقت سابق، أعلنت شركة ولاء للتأمين التعاوني، عن تأكيد وكالة “موديز”، تصنيف القوة المالية للتأمين (IFSR) للشركة عند A3، مع إبقاء النظرة المستقبلية مستقرّة.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع “تداول”، أن تأكيد وكالة “موديز” على تصنيف القوة المالية للتأمين لدة الشركة يعكس مكانة “ولاء” القوية في السوق وعلامتها التجارية، باعتبارها خامس أكبر شركة تأمين في السعودية.

وأشارت إلى أنه يعكس كذلك تنوع أعمالها الجيد الذي يحد من تعرضها للمخاطر المتعلقة بالتأمين على المركبات والتأمين الصحي اللذين يتسمان بتنافسية مرتفعة وتأثر شديد بالأسعار.

وأشارت إلى أن الواقع المالي لشركة ولاء يستند إلى الجودة العالية للأصول، الناتجة عن استراتيجيتها الاستثمارية المحافظة، وكفاية رأس المال والاحتياطي الجيدة.

بالإضافة الى المرونة المالية الجيدة نظراً لرافعتها المالية المنخفضة وقدرتها المثبتة على الوصول إلى رأس المال.

ولفت تقرير “موديز” إلى أن شركة ولاء حققت نمواً عضوياً وغير عضوي خلال السنوات القليلة الماضية بفعل نجاح الاندماج مع شركة متلايف، في عام 2020، ومؤخراً مع شركة ساب تكافل في عام 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...