Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

وكالة ترويج الاستثمار القطرية تتوقع نموا قويا لصناعة الأدوية

ترويج الاستثمار

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكر دراسة لوكالة ترويج الاستثمار القطرية أنها تتوقع نموا قويا لصناعة الأدوية في البلاد خلال الأعوام المقبلة.

وقالت وكالة ترويج الاستثمار إن هذا النمو يأتي مدفوعا بما توفره من مناخ أعمال تنافسي وبنية تحتية طبية شاملة، واستثمارات في عمليات البحث والتطوير.

الأمر الذي سيوفر فرصًا مجزية للمستثمرين في هذا القطاع والجهات المعنية في جميع أنحاء العالم جراء التوقعات بنمو سوق الأدوية بنسبة 165.2 بالمئة بين عامي 2020 و2030.

وكالة ترويج الاستثمار

وقالت الدراسة: “أظهرت دولة قطر مرونة فائقة وقدرة ملحوظة على التعامل مع الجائحة . وعلى التكيف مع ظروف خروج العالم تدريجيًا من هذه الأزمة غير المسبوقة.

وأشارت إلى أن أنظمة الدعم الراسخة في قطر استمرت في العمل رغم الآثار المستمرة . للجائحة، لتجذب الدولة الاستثمارات في مجال الصناعة الدوائية.

وتدفع عجلة التقدم في هذه الصناعة بما توفره من مناخ أعمال تنافسي، وبنية تحتية طبية . شاملة، واستثمارات كبيرة في عمليات البحث والتطوير.

صناعة الأدوية

أما على الصعيد العالمي، فذكرت وكالة ترويج الاستثمار في الدراسة، أن صناعة الأدوية شهدت . طفرة خلال الحِقبة التي أعقبت جائحة ‏كورونا.

وظهر ذلك جليًا في العدد القياسي لصفقات الأدوية الحيوية، والاستثمارات الكبيرة في أنظمة الرعاية الصحية.

وحظي هذا التوجّه بالاهتمام في الشرق الأوسط، خاصة في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تشكّل صناعة الأدوية مرحلةً جديدةً لها.

ورأت أن سوق الأدوية يسير في مسار تصاعدي، حيث شهد عام 2020 قفزة كبيرة في عدد الأدوية الحيوية، بزيادة ملحوظة بلغت 107 بالمئة، مقارنة بعام 2018.

كما سجل الإنفاق على البحث والتطوير ارتفاعًا كبيرًا، وصل إلى 189 مليار دولار في 2020.

وقالت الوكالة إن هذا النمو المتوقع يشير إلى التوسع المطرد في الصناعة الدوائية في أعقاب الجائحة، والاستثمارات الكبيرة في أنظمة الرعاية الصحية في العالم.

وقدّرت أن يصل سوق الأدوية إلى 2,051 مليار دولار، بحلول عام 2025، بزيادة قدرها 70 بالمئة عن 2020.

وعلى نحو مماثل، فقد أشارت التوقعات السابقة إلى ارتفاع مبيعات الأدوية بنسبة 32 بالمئة ابتداءً من عام 2020 لتصل إلى 181,1 مليار دولار بحلول عام 2024.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...