Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

وزير المالية القطري: حققنا تطورات كبيرة مع الثبات بصادرات الطاقة

كابيتال بزنس

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد سعادة علي بن أحمد الكواري وزير المالية القطري، أن دولة قطر حققت تطورات كبيرة من الثبات بصادرات الطاقة.

وقال الكواري في جلسة ضمن فعاليات منتدى قطر الاقتصادي 2023 تحت عنوان: “تعظيم القدرة التنافسية لدول الخليج في ظل نظام اقتصادي متغير بالمشاركة السعودية الكبيرة في منتدى قطر الاقتصادي في نسخته الثالثة”.

واعتبر ذلك دليلا قويا على قوة العلاقات بين قطر والسعودية، وبرهانا على وحدة منطقة الخليج، مؤكدا على نجاح قطر في تنظيم أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم، ويدل على مكانة هذا المنطقة في العالم، وقدرتها على لعب دورها بالكامل.

وزير المالية

وأوضح وزير المالية إلى الميزات الكبيرة التي تتميز بها المنطقة والتي تجعل منها منطقة واعدة، ضاربا المثال بالبنية التحتية التي شهدت نموا لا متناهيا في هذا الشق من العالم، بما فيها قطر التي سجلت العديد من التطورات في الفترة الماضية.

وأرجع ذلك إلى الثبات في تصدير الطاقة والنمو في ذلك بتسجيل مؤشرات نمو كبيرة جدا.

وأضاف الكواري أن جميع دول منطقة الخليج تمكنت من التحكم في التضخم.

بالإضافة إلى جودة البيئة الاستثمارية، وهي المعطيات التي لم تأت إلا بعد جهد كبير ساهم في بلوغ النمو المرغوب فيه بسرعة كبيرة جدا.

وأكد تبني دول الخليج مبدأ التنويع في الموارد المالية، مؤكدا أن رؤية قطر لا ترتبط بفترة معينة، صحيح ان الرؤية الأقرب خاصة بعام 2030، لكن الدوحة ترمي في المجمل إلى جودة كاملة في المستقبل اقتصاديا.

وذلك من خلال تطوير سياسة نقدية طويلة الأمد، يتم من خلالها تسيير الفائض المالي بين الاستثمارات وما يتم وضعه في الاحتياطي.

إشادة سعودية

من ناحيته أشاد سعادة محمد بن عبد الله الجدعان وزير المالية السعودي بالتطور الكبير الذي شهدته قطر في الفترة الأخيرة، بما في ذلك مطار الدوحة الذي بلغ مستويات عالية من النوعية.

وأكد الجدعان على أن النجاح القطري المحقق يجب أن يشكل قدوة للمنطقة، مبديًا فخر السعودية بالنقلة النوعية التي حققتها قطر في جميع المجالات، واصفا منطقة الشرق الأوسط بالواعدة، وهي القادرة على ربط منطقة الشرق الأوسط بثلاث قارات وتلعب مثالا يحتذى به في النمو الاقتصادي وكيفية تحقيق المقاربات وتنويع الاقتصاد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...