Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

وزارة التجارة السعودية توافق على تأسيس شركات لأندية سعودية

وزارة التجارة السعودية تتحدث عن المتاجر الإلكترونية في المملكة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت وزارة التجارة السعودية إنها وافقت على تأسيس شركات لأندية سعودية تابعة لصندوق الاستثمارات السعودي.

وأوضحت وزارة التجارة أنها وافقت على تأسيس شركات الأندية الأربعة “الاتحاد والنصر والهلال والأهلي” المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة.

في حين، ستكون الشركات مساهمة مقفلة لممارسة جميع الأنشطة التجارية برأس مال قدره 100 مليون ريال لكل شركة، على أن تكون 75% من الأسهم نقدية، و25% منها عينية.

وزارة التجارة

وكان وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل قد أعلن في وقت سابق عن نقل ملكية أندية الاتحاد والنصر والهلال والأهلي إلى صندوق الاستثمارات العامة.

كما وأكد الفيصل أنه سيتم طرح عدد من الأندية للتخصيص وبالتنسيق مع مركز التخصيص الوطني.

حيث سيتم في المرحلة الأولى اختيار أندية من مختلف الدرجات لطرحها للقطاع الخاص في الربع الأخير من العام الجاري 2023، بناء على معايير سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء قد أطلق في وقت سابق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030 في القطاع الرياضي، الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فعال.

من خلال تحفيز القطاع الخاص وتمكينه للمساهمة في تنمية القطاع الرياضي، بما يحقق التميز المنشود للمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية والممارسين على الأصعدة كافة.

شركة استثمار

وفي سياق متصل، نقلت صحيفة فايننشال تايمز، عن مصدرين مطلعين قولهما إن السعودية تعتزم إطلاق شركة استثمار حجمها عدة مليارات من الدولارات للتوسع في قطاع الرياضة.

وقالت الصحيفة إن المجموعة الرياضية ستكون جزءا من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وسيكون لديها احتياطي نقدي لتمويل توسعها وفقا لأحد المصدرين.

وذلك في مؤشر على أن المملكة ملتزمة بتنفيذ المزيد من عمليات الاستحواذ والاستثمارات والمشاريع المشتركة في مجالات كرة القدم والتنس ورياضات أخرى.

وتأتي هذه المصادر بعد صدور تقرير من وكالة “بلومبرغ” تشير فيه إلى سعي السعودية لجذب المزيد من المستثمرين الأجانب لتعزيز جهودها في المنافسة في عالم كرة القدم، حيث بدأت المملكة باستقطاب أكبر نجوم اللعبة من أوروبا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...