Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ارتفاع ودائع غير المقيمين في قطر إلى 252 مليار ريال في فبراير

ودائع غير المقيمين

قطر- بزنس ريبورت الإخباري || ارتفع إجمالي ودائع غير المقيمين لدى البنوك التجارية العاملة في قطر خلال شهر فبراير/شباط الماضي بنسبة 0.8% على أساس شهري إلى 1156 مليار ريال بدعم من زيادة قروض القطاع العام بنسبة 2% إلى 377 مليار ريال.

ودائع غير المقيمين

كما وأظهرت بيانات مصرف قطر المركزي لشهر فبراير الماضي، أن ودائع غير المقيمين لدى البنوك في قطر نمت بنسبة 1.3% على أساس شهري إلى 912 مليار ريال.

وذلك بدعم من ارتفاع ودائع غير المقيمين بنسبة 4.5% وصولا إلى 251.6 مليار ريال.

كما وسجلت الموجودات لدى البنوك في قطر الشهر الماضي أعلى مستوى في تاريخها متجاوزة 1704 مليار ريال، مدفوعا بزيادة الائتمان المحلي إلى 1081 مليار ريال، واستقرار الاستثمارات المحلية عند 207.7 مليار ريال.

وفي السياق ارتفعت السيولة المحلية في قطر خلال شهر فبراير الماضي بنسبة 0.25% على أساس شهري إلى 598 مليار ريال، وبنسبة 0.75 % قياساً بالشهر المناظر من العام الماضي.

وتأثر ” المعروض النقدي ” م2 لشهر فبراير الماضي بانخفاض شبه النقد على أساس شهري بشكل هامشي وصولا إلى 440.6 مليار ريال بضغط من انخفاض الودائع لأجل الى نحو 270.3 مليار ريال، مقابل ارتفاع الودائع بالعملات الأجنبية الى 170.4 مليار ريال.

كما وتظهر بيانات مصرف قطر المركزي لشهر فبراير الماضي نمو عرض النقد (م1) بنسبة 1.3% إلى 157.4مليار ريال، بدعم من زيادة الودائع تحت الطلب إلى ما يقرب من 144.5 مليار ريال ، مقابل انخفاض النقد في التداول الى 12.9 مليار ريال.

في هذه الأثناء ارتفع صافي عجز الموجودات الأجنبية لدى البنوك العاملة في قطر خلال شهر فبراير الماضي بنسبة 2.8% على أساس شهري الى 420.9 مليار ريال.

وذلك بضغط من تراجع الموجودات لدى البنوك الخارجية إلى 235 مليار ريال ، وارتفاع  المطلوبات الى 656 مليار ريال ( الأعلى على الاطلاق ) وفقا لبيانات مصرف قطر المركزي.

كما وأظهرت النشرة الشهرية للوضع النقدي للجهاز المصرفي في قطر خلال شهر فبراير الماضي ارتفاع مجموع صافي الموجودات المحلية بنسبة 1.5% إلى نحو 871 مليار ريال بدعم من زيادة  صافي المطالبات على الحكومة بنسبة 3.9 % على أساس شهري 238 مليار ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...