Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

نمو ملحوظ على الدفع الإلكتروني في الكويت بالنصف الأول

بنك بوبيان الكويتي يدشن بطاقة العملات المتعددة المسبقة الدفع

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت عمليات الدفع الإلكتروني في الكويت نموا ملحوظا خلال النصف الأول من العام الجاري 2023.

ويأتي النمو في الدفع الإلكـتروني نتيجة التسهيلات المستمرة والتحديثات الرقمية التي تقودها البنوك المحلية، إذ انتقلت المنافسة في السوق منذ سنوات إلى ميدان الخدمات الرقمية.

كما وتحولت المصارف الكويتية إلى بنوك رقمية قياسا إلى حجم الخدمات والتسهيلات والمميزات التقنية المتاحة التي يمكن للعميل الاستفادة منها عبر التطبيقات أو البوابات.

الدفع الإلكتروني

والتي تتيحها البنوك والشركات الأخرى المساندة والموازية في السوق. وبالأرقام يمكن الإشارة إلى أن مجمل التعاملات التي تمت في السوق خلال النصف الأول من العام الحالي، سواء نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية أو أجهزة السحب الآلي.

وبلغت 22.903 مليار دينار، منها 8.6 مليارات فقط معاملات تمت عبر المواقع الإلكترونية، أي ما يعادل 37.5% من حجم التعاملات الكلي.

وتفوقت عمليات الدفع الإلكـتروني على السحب الآلي في النصف الأول من العام الحالي بما قيمته 3.050 مليارات دينار، بنمو نسبته 54.9%.

وبلغ مجمل عمليات السحب الآلي التقليدي 5.550 مليارات مقابل دفع إلكتروني قيمته 8.6 مليارات.

وتدريجيا تسحب عمليات الدفع الإلكتروني البساط من نقاط البيع، فهناك تقارب كبير لقيمة الدفع الإلكتروني مقابل نقاط البيع التي بلغت قيمتها 8.750 مليارات دينار مقابل دفع إلكتروني 8.600 مليارات.

نمو متصاعد

وتأكيداً على النمو المتصاعد لعمليات الدفع الالكتروني فقد نمت عمليات النصف الأول من العام الحالي بنسبة 35% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وسجلت 6.359 مليارات دينار مقابل 8.6 مليارات للنصف الأول من 2023 بزيادة تبلغ نحو 2.241 مليار.

كما وتمثل قيمة عمليات الدفع في نقاط البيع نسبة 38.2% قياساً إلى إجمالي عمليات الدفع الكلية البالغة قيمتها 22.903 مليار دينار.

وكان لافتا حجم المبالغ عبر المواقع الإلكترونية في أسواق خارجية، إذ بلغت في الربع الأول من العام الحالي 258.8 مليون دينار، وفي الربع الثاني 280.2 مليوناً بإجمالي 539 مليونا.

ومن خلال واقع السوق وحجم التطور الذي يشهده سنوياً على صعيد خدمات وأعمال الدفع الرقمي، يقود ثورة التغيير والتحديث في هذا المجال أكبر البنوك المحلية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...