Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

نمو الأرباح السنوية لـ “الجرافات البحرية” الإماراتية بنسبة 30%

الجرافات البحرية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح مجموعة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية بنسبة 30% خلال العام الماضي 2022.

ووصلت أرباح “الجرافات البحرية” إلى 1.3 مليار درهم، مقارنة بصافي أرباحها البالغ مليار درهم خلال عام 2021.

ويأتي ارتفاع الأرباح بما يعكس نجاح استراتيجية التوسع الجغرافي وتوسيع نطاق أعمال المجموعة، وإنجاز المزيد من المشاريع.

الجرافات البحرية

كما حققت المجموعة نمواً في إيراداتها بنسبة 35%، لتصل إلى 10.7 مليار درهم بنهاية 2022، مقارنةً بإيرادات قدرها 7.9 مليار درهم إماراتي خلال عام 2021.

وقفز إجمالي أصول المجموعة ليتجاوز 16 مليار درهم، بزيادة قدرها 24% مقارنة بالعام 2021.

وأوصى مجلس إدارة الشركة بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن 2022.

وتمكنت المجموعة من تعزيز مكانتها محلياً وإقليمياً، مع الفوز بعقود تجاوزت قيمتها 9.6 مليار درهم خلال العام الماضي، بينما تواصل مسيرة نموها خلال 2023 وسط مؤشرات إيجابية عن نمو الأعمال.

وخلال الربع الأخير من عام 2022، حققت المجموعة نتائج متميزة، إذ قفزت الأرباح الصافية 20% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2021، لتصل إلى 601 مليون درهم، بينما ارتفعت الإيرادات بنسبة 84% لتصل إلى 4.6 مليار درهم.

نمو استثنائي

وقال محمد ثاني مرشد غنام الرميثي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرافات البحرية: “شهد عام 2022 نسب نمو استثنائية ومتميزة لإيراداتنا وصافي أرباحنا حيث فازت المجموعة بعقود ومشاريع فريدة ونوعية تفوق قيمتها 9.6 مليار درهم”.

وأضاف الرميثي: “مما يعكس نجاح خططنا في تحقيق التوسع الجغرافي وتنويع مجالات الأعمال وزيادة الحصة السوقية للمجموعة داخل وخارج دولة الإمارات”.

وبالنظر إلى عام 2023، نحن نتطلع لمواصلة تحقيق مستويات صحية من النمو، وإنجاز المشاريع بأعلى درجات الكفاءة والإتقان والمشاركة بفاعلية في البنية التحتية للاقتصادات وتعزيز قدراتنا في دعم خطط التحول في مجال الطاقة والطاقة المتجددة.

لاسيما مع إعلان دولة الإمارات 2023 عام الاستدامة، واستعداد الدولة لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

من جانبه، قال المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الجرافات البحرية الوطنية: “في بداية العام، رسمت المجموعة خطة واضحة وطموحة لتحقيق المزيد من النمو وأفضل العوائد الاستثمارية المرجوة وترسيخ مكانتها الريادية في مجال الهندسة والتوريد والإنشاء وأعمال التجريف البحرية”.

وأضاف زغلول” “يرسخ هذا النجاح مدى ثقة شركائنا الاستراتيجيين في قدرتنا على تنفيذ مجموعة واسعة من المشاريع المتخصصة والمعقدة بما يتماشى مع الخطط الاستراتيجية طويلة الأمد لاقتصادات دولة الإمارات والدول التي نعمل بها”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...