Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

نمو إيرادات شركة ميتا بنسبة 11% في الربع الثاني

نصف سكان العالم في حوزة شركة "ميتا بلاتفورمز"

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح شركة ميتا “الشركة الأم لفيس بوك” بنسبة 11% في الربع الثاني، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت أرباح شركة ميتا 32 مليار دولار، وهو ما فاق متوسط توقعات المحللين.

ودعم الإيرادات النمو السريع لعوائد الإعلانات التي نمت 12% على أساس سنوي لتتجاوز هي الأخرى توقعات وول ستريت.

شركة ميتا

أما الأرباح الصافية للشركة فقد ارتفعت 16% إلى نحو 7.8 مليار دولار.

وتوقعت شركة ميتا أن تتجاوز إيرادات الربع الثالث أيضا توقعات المحللين.

مع ذلك توقعت الشركة ارتفاع النفقات للعامين الجاري والمقبل. وذلك يشمل التكاليف الناجمة عن الدعاوى والرسوم القضائية إلى جانب زيادة الإنفاق على البنية التحتية التي تعتبر أساسية للتكنولوجيا في سباق الذكاء الاصطناعي.

ورفعت “ميتا” توقعاتها لنفقات هذا العام إلى ما بين 88 مليار و91 مليار دولار.

كما تتوقع شركة مـيتا الاستمرار في استثمار أكثر من 10 مليارات دولار سنويا لتطوير التكنولوجيا والبرامج المتعلقة بالـ”ميتافيرس”.

ارتفاع الأسهم

وجرى تداول أسهم منصات ميتا بارتفاع يتجاوز 7%، بعد أن أعلنت شركة التواصل الاجتماعي عن بيانات قوية شملت نتائج الربع الثاني وتوقعات الربع الثالث التي فاقت توقعات المحللين.

وارتفعت عائدات الشركة في الربع الثاني بنسبة 11% على أساس سنوي لتصل إلى 32 مليار دولار، متجاوزة بذلك توقعات المحللين بحوالي 900 مليون دولار.

في المحصلة النهائية، وصلت ربحية السهم إلى 2.98 دولار، أعلى بقليل من التوقعات عند 2.92 دولار.

ولم يتغير هامش التشغيل في ميتا على أساس سنوي واستقر عند 29%، بينما كان المحللون يتوقعون نموًا بمقدار 140 نقطة أساس.

وقال مارك زوكربيرج، مؤسس شركة ميتا والمدير التنفيذي “كان لدينا ربعًا جيدًا. ما زلنا نرى مشاركة قوية عبر تطبيقاتنا، ولدينا خارطة الطريق الأكثر إثارة مع اللاما 2 وثريدز وريلز”.

وهناك أيضًا منتجات الذكاء الاصطناعي الجديدة قيد التنفيذ، كما تم إطلاق كويست 3 في خريف هذا العام.

واحدة من النقاط الرئيسية من تقرير أرباح الربع الثاني من وجهة نظر المستثمر هي تحسن سيولة ريلز.

وقالت ميتا إن عدد مرات تشغيل مقاطع ريلز تجاوزت 200 مليار مرة يوميًا عبر فيسبوك و انستغرام وأن الشركة تحرز “تقدمًا جيدًا” على صعيد تحقيق الدخل حيث تجاوز معدل الإيرادات السنوية الآن 10 مليارات دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...