Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

نصف سكان العالم في حوزة شركة “ميتا بلاتفورمز”

نصف سكان العالم في حوزة شركة "ميتا بلاتفورمز"

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكر تقرير ربع سنوي لشركة “ميتا بلاتفورمز” أن نصف سكان العالم يمتلكون حسابات على “ميت بلاتفورمز”.

وقالت “ميتا بلاتفورمز” إن لدى “فيسبوك” أكثر من 3 مليارات مستخدم نشط شهريا.

ورغم تراجع شعبية منصة التواصل الاجتماعي بين الشباب، فإن فيسبوك لا يزال يمتلك شعبية كبيرة عند احتساب عملاء الشركة عبر جميع تطبيقاتها المختلفة والتي تشمل “واتساب” و”إنستغرام” و”ماسنجر” و”ثريدز”.

ميتا بلاتفورمز

ويبلغ إجمالي عدد الحسابات 3.88 مليار مستخدم نشط شهريًا. هذا ما يقرب من نصف سكان العالم.

في حين، ارتفع عدد المستخدمين النشطين على “فيسبوك” إلى 2.064 مليار مستخدم نشط يوميًا. ارتفاعًا من 2.037 مليار في الربع الأخير.

وكانت أعلنت الشركة في الربع الأخير من عام 2021، عن أول انخفاض ربع سنوي في تاريخ الشركة في عدد المستخدمين النشطين يوميًا.

وقد يكون هذا النمو مدفوعًا جزئيًا بخدمة الفيديو القصير “الريلز”، فوفقًا للرئيس التنفيذي لـ “ميتا” مارك زوكربيرغ، تحصل فيديوهات “الريلز” على 200 مليار مشاهدة في اليوم عبر مجموع تطبيقات الشركة.

وقال زوكربيرغ، خلال تقرير أرباح “ميتا” الفصلي الذي نشر في وقت سابق من الأسبوع الماضي. إنه متفائل بشأن مسار منصة “ثريدز”، مشيرا إلى أن “ميتا” تركز حاليًا على “تحسين الأساسيات”.

لكنه في المقابل، قال للموظفين يوم الخميس الماضي، إن المنصة فقدت أكثر من نصف مستخدميها. بعد أسابيع فقط من جذب أكثر من 100 مليون مشترك وسط تفاقم المنافسة مع منصة “X”، التطبيق المعروف سابقًا باسم “تويتر”.

وفقًا لـ”رويترز”، شارك زوكربيرغ تفاصيل الانخفاض السريع في المستخدمين النشطين خلال مكالمة هاتفية مع موظفي “ميتا”. واصفًا ما حصل بأنه طبيعي وتعهد بإضافة المزيد من الميزات للحفاظ على تفاعل المستخدمين.

تطبيق ثريدز

تعتزم ميـتا بلاتفورمز إطلاق تطبيق للتدوينات المصغرة تحت اسم “ثريدز”، وذلك بعد أيام من إعلان الرئيس التنفيذي لشركة تويتر. إيلون ماسك، سقفا بصورة مؤقتة لعدد التغريدات التي يمكن لكل مستخدم رؤيتها على شبكة التواصل الاجتماعي.

فقد أدرج ثريدز، وهو تطبيق للنصوص تابع لإنستغرام، على متجر التطبيقات على أجهزة شركة أبل مع ملحوظة تشير إلى أنه سيكون متاحا للتثبيت على الأجهزة اعتبارا من يوم الخميس.

وسيسمح للمستخدمين بمتابعة الحسابات التي يتابعونها على إنستجرام والاحتفاظ باسم المستخدم نفسه.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...