Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

موانئ أبوظبي تؤسس شركة سفين للأحواض الجافة

موانئ أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أسست مجموعة موانئ أبوظبي، شركة سفين للأحواض الجافة عبر مشروع مشترك مع شركة بريمير للخدمات الهندسية.

وتعتبر شركة موانئ أبوظبي متخصصة في خدمات بناء وإصلاح السفن، والتي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، وتنقسم ملكية المشروع إلى 51% لمجموعة موانئ أبوظبي و49% لشركة بريمير للخدمات الهندسية البحرية.

وسيقدم المشروع الجديد مجموعة واسعة من الخدمات الحيوية بما يشمل صيانة السفن الطافية وبناء السفن وتجديدها.

موانئ أبوظبي

ويقع مركز عمليات “سفين للأحواض الجافة” في ميناء خليفة وسوف يتضمن حوضاً لبناء . السفن ومرفقاً للإصلاح بمساحة 45,000 متر مربع، وجدار رصيف بمساحة 350 مترا مربعا . لإصلاح السفن الطافية، وحوض جاف عائم لصيانة السفن وتجديدها.

ومن المتوقع أن يبدأ الحوض الجاف العائم عملياته في يوليو من عام 2023، أما حوض بناء . السفن فقد بدأ عمله فعلياً ببناء عبّارتين اثنتين لمتعاملين في الإمارات.

وبمجرد الانتهاء من إنشاء المركز بالكامل، ستتولى تشغيله “سفين للأحواض الجافة” . وسيكون مجهزاً بالكامل لاستيعاب الناقلات وسفن البضائع السائبة وسفن الحاويات . والسفن البحرية والرافعات.

ومن خلال المشروع المشترك الجديد، ستستفيد مجموعة موانئ أبوظبي من مكانتها وخبرتها . عالمياً في مجال الخدمات اللوجستية والصناعة والتجارة البحرية.

إضافة إلى تخصيص مساحة من رصيف جدار ميناء خليفة لتطوير وتشغيل مركز الخدمات الجديد.

وستسهم “بريمير مارين” بدورها بمعرفتها وخبرتها التقنية في مساعدة المتعاملين على بناء . وإصلاح وصيانة السفن والأصول البحرية الأخرى بطريقة مستدامة بيئيا.

وسيخدم الكيانان معاً احتياجات الأسطول البحري لمجموعة سفين، إلى جانب احتياجات قاعدة أوسع من المتعاملين الإقليميين والعالميين بما فيها قطاعي الشحن البحري والأوفشور.

ميناء كراتشي

وفي سياق منفصل، فازت موانئ أبوظبي بحق امتياز تشغيل وإدارة ميناء كراتشي الإستراتيجي لمدة خمسين عاما، في خطوة تؤكد تسارع وتيرة تنويع المجموعة الإماراتية لمحفظة أعمالها في الكثير من مناطق العالم.

وأبرمت الموانئ اتفاقية بهذا الخصوص مع صندوق ميناء كراتشي وهو المؤسسة التابعة لحكومة باكستان الفيدرالية التي تتولى الإشراف على إدارة العمليات في الميناء.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية الإستراتيجية في أعقاب توقيع الطرفين في مايو الماضي لمذكرة تفاهم تعكس رؤيتهما المشتركة لدفع عجلة التنمية، وتعزيز التنويع التجاري، وتوطيد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وباكستان.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...