Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

منتدى قطر الاقتصادي ينطلق اليوم برعاية أمير البلاد

منتدى قطر الاقتصادي ينطلق في 20 يونيو الجاري

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ينطلق منتدى قطر الاقتصادي اليوم الثلاثاء، بنسخته الثالثة بالتعاون مع وكالة بلومبيرغ، وبرعاية أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ويعتبر منتدى قطر الاقتصادي منصة حيوية لتبادل الأفكار والحوار بشأن أهم القضايا العالمية ويشهد مشاركة 2000 من قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

وتسلط نسخة هذا العام الضوء على أحدث التوجهات في مجالات التمويل والطاقة والرعاية الصحية والتكنولوجيا ودورها في دفع عجلة النمو المستقبلي.

منتدى قطر الاقتصادي

وتتم المناقشات عبر سلسلة من المقابلات والجلسات النقاشية وورش العمل التفاعلية.

في ضوء التوجه الاقتصادي المتنامي «جنوب – جنوب»، سيتم خلال المنتدى تبادل الأفكار ووجهات النظر بين الخبراء والأصوات الناشئة من مختلف أنحاء العالم لتحديد أحدث الاتجاهات الاقتصادية.

كما ويشارك في المنتدى أكثر من 50 متحدثًا إقليميًا ودوليًا من القادة الحكوميين والرؤساء التنفيذيين والمستثمرين، ونخبة من أبرز المؤثرين من مختلف أنحاء العالم، وذلك في مجال الثقافة والرياضة والترفيه.

في حين، يتضمن اليوم الأول من المؤتمر مقابلات مع كل من: سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، وسعادة أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ وديفيد إل كالهون، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينغ؛ وشو تشيو، الرئيس التنفيذي لشركة TikTok؛ وكريستالينا جورجيفا، المدير العام لصندوق النقد الدولي.

وفخامة رئيس رواندا بول كاغامي؛ وجيف كونز، فنان؛ وستيفن ت. منوشين، وزير الخزانة السابع والسبعين للولايات المتحدة الأمريكية؛ وبيتر سميث، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Blockchain.com، إلى جانب متحدثين آخرين.

منصة عالمية

كما وشهد المنتدى تطورًا كبيرًا حيث بات منصة عالمية للحوار، تناقش أبرز القضايا الاقتصادية، مبينًا أن النسخة الثالثة تقام تحت شعار «قصة جديدة للنمو العالمي»، والتي يناقش خلالها الحضور موضوعات مهمة، أبرزها، التضخم، والاستثمار في الأسواق الناشئة وتحول الطاقة، التجارة والرياضة، والترابط الاقتصادي في الخليج.

وهناك العديد من العوامل التي ساهمت في تطور منتدى قطر الاقتصادي، أهمها، تنوع الموضوعات وأهميتها، وزيادة الطلب لحضور المنتدى، ومن أهم ما يميز المنتدى هو المشاركة الواسعة من القطاعين العام والخاص من جميع دول العالم.

وسيركز المنتدى على مرحلة ما بعد مونديال 2022 خاصة الجانب التجاري من الرياضة حيث سيتواجد مشاركون رياضيون ما بين شركات رياضية مساهمة وأصحاب أندية عالمية ولاعبين سابقين في ألعاب مختلفة وليس كرة القدم فقط.

وسيتم التركيز على الجانب الاقتصادي للرياضة وذلك من خلال تخصيص جلستي عمل لهذا الغرض.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...