Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

مصر: البنك التجاري الدولي يحصل على قرض بربع مليار دولار

البنك التجاري الدولي

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| حصل البنك التجاري الدولي (CIB)، والذي يعتبر أكبر بنك خاص في مصر، بمقدار ربع مليار دولار أمريكي.

وقال البنك التجاري الدولي، إنه حصل على القرض من مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي لدعم رأسماله وتمويل المشروعات الخضراء.

وقالت رئيس عمليات المؤسسات المالية في المقرض المصري، هبة عبد اللطيف، في مقابلة إن القرض الأول هو تسهيل من المستوى الثاني مدته 10 سنوات بقيمة 150 مليون دولار.

البنك التجاري الدولي

ويهدف إلى “توفير دعم رأسمالي لخطط النمو المستدام للبنك”، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”.

كما وقع البنك على قرض بقيمة 100 مليون دولار لمدة 7 سنوات لتمويل مجموعة من المشاريع الصديقة للبيئة التي تشمل معالجة المياه وكفاءتها، والمباني الخضراء ومصادر الطاقة المتجددة، فضلاً عن مشاريع الزراعة المستدامة.

وقالت عبد اللطيف إن التمويل الجديد يعتمد على إصدار البنك التجاري الدولي للسندات الخضراء بقيمة 100 مليون دولار في عام 2021، والذي تم الاكتتاب فيه بالكامل من قبل مؤسسة التمويل الدولية.

كما يجري أكبر بنك مصري مدرج في البورصة مناقشات مع مؤسسات مالية تنموية أخرى لجمع تمويل أخضر إضافي هذا العام “لدعم عملاء البنك في مسار التحول الخاص بهم، على حد قولها.

وقالت عبد اللطيف إن قروض مؤسسة التمويل الدولية هي “اعتراف بالتركيز الاستباقي للبنك التجاري الدولي على الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وكذلك على وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والتي تقودها النساء إلى التمويل، مضيفةً أن الأموال التي حصل عليها ستساعدها في توسيع مثل هذه الأنشطة.

التحول الرقمي

في حين، أعلن البنك التجـاري الدولي مصر أبرز نتائج استراتيجية التحول الرقمي الخاصة به خلال العام الماضي.

وتمكن من تحقيق العديد من معدلات النمو فيما يتعلق بتحسين التجربة البنكية الرقمية للعملاء، وترسيخ مكانته في تقديم أفضل الخدمات البنكية باستخدام أحدث الحلول التكنولوجية.

وقال بنك CIB في بيان إنه قام بضخ المزيد من الاستثمارات في الحلول التكنولوجية والابتكارية لضمان حصول العملاء على أحدث الخدمات البنكية الرقمية. كما أطلق البنك العديد من المبادرات الرقمية لتعزيز جودة الخدمات وتجربة العملاء.

وخلال عام 2022، بحسب ما أورده البنك في بيانه، ارتفع حجم المعاملات البنكية الرقمية التي يتم إجراؤها من خلال الخدمة المصرفية عبر الهاتف المحمول بنسبة 57%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...