Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مصرف قطر يفصح عن إصداراته من الصكوك خلال أغسطس

مصرف قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أفصح مصرف قطر المركزي عن قيمة إصداراته من الأذونات والصكوك الإسلامية خلال شهر أغسطس الجاري.

وقال مصرف قطر إن قيمة إصداراته من أذونات الخزانة والصكوك الإسلامية خلال شهر أغسطس الجاري بلغت قيمتها 3 مليارات ريال.

في حين، بلغ إجمالي العطاءات الخاصة بأذونات الخزانة 7 مليارات و65 مليون ريال.

مصرف قطر المركزي

وتنوعت مدد استحقاق الإصدارات حيث بلغت 500 مليون ريال لمدة شهر، وبعائد 5.8125%، وبقيمة 500 مليون ريال لمدة 3 أشهر، وبعائد 5.8950%.

وبقيمة مليار ريال لمدة 6 أشهر، وبعائد 5.9525%، وبقيمة مليار ريال لمدة عام، وبعائد 6%.

القطاع المصرفي

وفي سياق منفصل، ذكر مصرف قطر المركزي أن مؤشرات القطاع المصرفي نمت خلال شهر يونيو الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وقال المصرف إن إجمالي موجودات البنوك التجارية ارتفعت بنسبة 3.2% لتصل إلى 1.9 تريليون ريال خلال يونيو الماضي.

فيما ارتفع إجمالي الودائع المحلية بنسبة 2% لتبلغ نحو 776.2 مليار ريال، وارتفع إجمالي الائتمان المحلي بنسبة 3.8% ليبلغ نحو 1.2 تريليون ريال.

بينما ارتفعت السيولة المحلية ممثلة بعرض النقد بنسبة 3.6% لتبلغ 699.1 مليار ريال.

وكانت بيانات المصرف قد أشارت إلى ارتفاع الاحتياطات الدولية والسيولة بالعملة. الأجنبيَّة لمصرف قطر المركزي، في شهر يونيو الماضي، بنسبة 14 في المئة.

لتبلغ 240.742 مليار ريال، مقارنةً بـ 211.176 مليار ريال في الشهر نفسه من العام 2022.

كما وأظهرت الأرقام الصادرة عن مصرف قطر، ارتفاع احتياطاته الرسمية مع نهاية يونيو الماضي. مقارنةً بما كانت عليه مع نهاية الشهر ذاته من العام 2022، بنحو 28.536 مليار ريال.

لتبلغ 182.406 مليار ريال، مدفوعةً بصعود أرصدة “المركزي” من السندات وأذونات الخزينة. الأجنبية بنحو 23.072 مليار ريال، إلى مستوى 134.682 مليار ريال في يونيو 2023.

في حين تتكوّن الاحتياطات الرسمية من مكوّنات رئيسية، هي: السندات، وأذونات الخزينة الأجنبية. والأرصدة النقدية لدى البنوك الأجنبية، ومقتنيات الذهب، وودائع حقوق السحب الخاصة، وحصة. دولة قطر لدى صندوق النقد الدولي.

ويضاف إلى الاحتياطات الرسمية موجودات سائلة أخرى (عبارة عن ودائع بالعملة الأجنبية)، بحيث تشكل الاثنتان معًا ما يعرف بـ «الاحتياطات الدولية الكلية».

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...