Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مصرف قطر الإسلامي يتخذ خطوة مهمة في نهج الاستدامة

مصرف قطر الإسلامي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أصبح مصرف قطر الإسلامي “المصرف” أول بنك قطري ينضم إلى جمعية مبادئ خط الاستواء Equator Principles ويتبنى مبادئها.

وتأتي خطوة مصرف قطر الإسلامي، كخطوة مهمة في نهج الاستدامة، وضمن إطار مرجعي معترف به دوليًا لتحديد وتقييم وإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية.

كما وتؤكد هذه الخطوة المهمة على التزام المصرف بالممارسات المصرفية المستدامة، ودعمه المتواصل لجهود التنمية المستدامة.

مصرف قطر الإسلامي

وكذلك مواكبة المجتمع الدولي في جمعية مبادئ خط الاستواء Equator Principles.

ويتمتع المصرف بسجل حافل في استراتيجية الأعمال وتعزيز التنمية المستدامة، من خلال . وضع رؤية قطر الوطنية 2030 نصب عينيه، والتزامه بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

ومن خلال عضويته في المؤسسات المالية لمبادئ خط الاستواء Equator Principles، قام . المصرف بتحديث إطار إدارة المخاطر ليتوافق مع مبادئ الجمعية، ما يدل على التزامه . بالممارسات المصرفية والتنمية المستدامتين.

وهو ما سيمكن المصرف من تقييم المخاطر المحتملة التي قد تؤثر على البيئة والمجتمع عند . تمويل المشاريع وعروض الأعمال ذات الصلة.

وذلك مع توفير فرصة للتواصل مع عملائه للتخفيف من تأثير أي من المخاطر المحتملة، وهو ما . يؤدي بدوره إلى زيادة الوعي بالمخاطر بين العملاء الحاليين والمحتملين.

تعزيز الاستدامة

وفي هذا الصدد، قال السيد باسل جمال، الرئيس التنفيذي لمجموعة المصرف: “نحن ندرك الدور . المهم الذي يؤديه القطاع المالي في تعزيز الاستدامة، ونؤمن أن دمج تحليل المخاطر البيئية . والاجتماعية والحوكمة أمر ضروري للحد من مخاطر تغير المناخ، ودعم اتخاذ قرارات المخاطر المسؤولة”.

ومع استمرار تطور المشهد نحو الاتجاهات الجديدة المدفوعة بالابتكار للتكيف مع مخاطر تغير . المناخ والتخفيف من حدتها، يلتزم المصرف بتبني هذه الاتجاهات، وتعزيز الآثار الإيجابية طويلة المدى في المجتمعات التي يقدم لها خدماته.

كما وأضاف: “نحن نلتزم بالاستدامة في جميع عملياتنا، ويمثل كوننا أحد الموقعين على مبادئ خط الاستواء Equator Principles خطوة هامة للأمام في هذا الشأن”.

ومبادئ خط الاستواء Equator Principles هي إطار عمل دولي لإدارة المخاطر البيئية والاجتماعية في المشاريع، تتبناه المؤسسات المالية لتحديد وتقييم وإدارة مثل هذه المخاطر، من أجل تحقيق هدف أساسي يتمثل في إرساء الحد الأدنى من معايير العناية الواجبة والمراقبة.

كما وتدعم مبادئ خط الاستواء جهود التنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم، من خلال إطار إدارة المخاطر القائم على المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...